اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 6 إبريل, 2015: 12:01 ص

طهرانارتفاع الأسهم بعد الاتفاق النووي
ارتفعت بورصة طهران بعدما توصلت إيران إلى اتفاق إطاري مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي، الأمر الذي يعكس الآمال في إمكانية رفع بعض العقوبات التي تعيق الاقتصاد الإيراني سريعا.وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسل

طهران
ارتفاع الأسهم بعد الاتفاق النووي

ارتفعت بورصة طهران بعدما توصلت إيران إلى اتفاق إطاري مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي، الأمر الذي يعكس الآمال في إمكانية رفع بعض العقوبات التي تعيق الاقتصاد الإيراني سريعا.
وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إيرنا) أن مؤشر بورصة طهران ارتفع 6.9 بالمائة على مدى اليومين الماضيين.
وقالت الوكالة إن المؤشر صعد بمقدار 4535 نقطة إلى 70261 نقطة، الأحد - وهو ثاني يوم عمل في السنة الإيرانية الجديدة. ويعد هذا أعلى مستوى للمؤشر في 18 شهرا، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

الرياض
رفع سعر شحنات الخام العربي لآسيا

قالت أرامكو السعودية، أمس الأحد، إنها رفعت سعر شحنات أيار من الخام العربي الخفيف للمشترين الآسيويين 0.30 دولار للبرميل مقارنة مع نيسان ليصبح أقل 0.60 دولار للبرميل عن متوسط خامي سلطنة عمان ودبي.
وقلصت الشركة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف في شحنات مايو أيار المتجهة إلى أوروبا بمقدار 20 سنتا عن الشهر السابق ليصبح أقل 3.95 دولار للبرميل عن المتوسط المرجح
لبرنت. وتحدد سعر بيع الخام إلى الولايات المتحدة بعلاوة 1.35 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس أي بانخفاض عشرة سنتات عن الشهر السابق.

بكين
تطبيق نظام ادخار الطاقة بحلول 2020

أعلن مجلس الوزراء الصيني أن الصين سوف تبدأ بتطبيق نظام لادخار الطاقة للمقاييس بحلول عام 2020، لتحديد استهلاكها من جانب جميع الصناعات الرئيسية كثيفة الاستهلاك. وقال تعميم أصدره المجلس في نشرة له، أمس الأحد، إن جهود تعزيز العمل في هذا المجال ينبغي أن ترفع نسبة اتفاق معايير كفاءة الطاقة المطبقة بالصين مع المعايير العالمية الى 80 في المائة في هذا الإطار الزمني.
وطالبت التوجيهات المتضمنة بالنشرة الحكومات على كافة المستويات المركزية والإقليمية بالبلاد بزيادة الاستثمار في البحوث، وتدريب الأفراد على تقييس ادخار الطاقة.

طرابلس الليبية
حساب بالخارج لإيرادات النفط

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، أنها ستفتح حسابا مصرفيا في الخارج لإيداع إيرادات النفط لمنع وصولها إلى الجماعات التي تسيطر على العاصمة طرابلس.
وكشفت حكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني التي تتخذ من شرق البلاد مقرا لها، تفاصيل نظام السداد الجديد بشكل تدريجي، وفق ما ذكرت وكالة رويترز. ويخول قرار رئيس الوزراء عبد الله الثني الذي أعلن في بيان صدر السبت، المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة بفتح حساب مصرفي منفصل في الخارج لإيداع إيرادات النفط والسعي لبيع النفط بشكل منفصل. وستفتح المؤسسة مكاتب تمثيل في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، وتبرم صفقات لمقايضة الخام الليبي بالمنتجات المكررة والوقود لتوفير الاحتياجات الأساسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram