اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يعتبر حماية المكوّنات "شرفاً عظيماً" وتشيكيا تؤكد: البيشمركة "تدافع عن العالم الحر"

بارزاني يعتبر حماية المكوّنات "شرفاً عظيماً" وتشيكيا تؤكد: البيشمركة "تدافع عن العالم الحر"

نشر في: 6 إبريل, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، السبت، أن حماية المكونات "شرف عظيم" للبيشمركة، مبيناً أن شعب كردستان "لا يضمر" أي تعصب ديني أو قومي تجاه أي مكون، و"لن يدخل" في الصراعات الطائفية الدائرة في المنطقة، في حين عدت تشيكيا أن مساعدة البيشمركة "واجب"

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، السبت، أن حماية المكونات "شرف عظيم" للبيشمركة، مبيناً أن شعب كردستان "لا يضمر" أي تعصب ديني أو قومي تجاه أي مكون، و"لن يدخل" في الصراعات الطائفية الدائرة في المنطقة، في حين عدت تشيكيا أن مساعدة البيشمركة "واجب" على عاتق الجميع، مبدية استعدادها للاستمرار بدعم البيشمركة وتأمين الاحتياجات الطبية لمقاتليها. جاء ذلك خلال استقبال رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، السبت، في مكتبه الرسمي، المبعوث الخاص للرئيس التشيكي جان فوليك، والقنصل التشيكي العام في أربيل، جاروسلاف ريف، بحسب بيان أصدرته رئاسة الإقليم، تابعته (المدى برس).

وقال بارزاني، إن "الإقليم يشكر شعب التشيك وحكومته لدعمهما إقليم كردستان في حربه ضد الإرهابيين"، مبيداً "استعداد الإقليم لتوسيع العلاقات الثنائية مع جمهورية التشيك".
وأكد رئيس إقليم كردستان أن "حماية قوات البيشمركة للمكونات المختلفة تشكل شرفاً عظيماً لها"، مشدداً على أن "شعب كردستان لا يضمر أي تعصب ديني أو قومي تجاه أي مكون، وأنه لن يدخل في الصراعات الطائفية الدائرة في المنطقة حالياً".
من جانبه ، أعرب المبعوث الخاص للرئيس التشيكي خلال اللقاء عن "تقديره لصمود قوات بيشمركة كردستان وبطولتها"، وهنأ بارزاني بـ"انتصارات البيشمركة في مواجهة الإرهابيين".
وعدّ فوليك، أن "مساعدة البيشمركة تشكل واجباً يقع على عاتق الجميع، لأنها تدافع عن القيم والمبادئ والعالم الحر"، مبدياً "استعداد جمهورية تشيكيا للاستمرار بدعم البيشمركة وتأمين الاحتياجات الطبية لمقاتليها الذين يتعرضون للإصابة خلال المعارك".
وقدم المبعوث الرئاسي، شكره إلى "شعب إقليم كردستان وحكومته على مساعدتهم واحتضانهم عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين والمكونات القومية والدينية في المنطقة"، داعياً إلى "تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات".
وكانت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، أعلنت في (الـ22 من ايلول 2014 المنصرم)، عن تلقيها كميات كبيرة من المساعدات العسكرية التشيكية ضمن المساعدات الدولية المرسلة للإقليم في مواجهته لتنظيم (داعش)، مبينة أن الحكومة التشيكية أعربت عن استعدادها لتدريب قوات البيشمركة والأمن الداخلي في الإقليم على كيفية كشف المتفجرات وإبطال وتفكيك العبوات الناسفة وتقديم المساعدات العسكرية والتقنية للإقليم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram