اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 7 إبريل, 2015: 12:01 ص

أول محرك في العالم بالطاقة الشمسية مصنوع بالكامل بطابعة 3D
الطابعات ثلاثية الأبعاد أصبحت قادرة على صنع العديد من الأشياء في مجالات مختلفة من الحلوى إلى الأسلحة المتطورة. فالمنتجات التي يتم صناعتها بواسطة هذه الطابعات ثلاثية الأبعاد تكون أكثر تطورا و

أول محرك في العالم بالطاقة الشمسية مصنوع بالكامل بطابعة 3D

الطابعات ثلاثية الأبعاد أصبحت قادرة على صنع العديد من الأشياء في مجالات مختلفة من الحلوى إلى الأسلحة المتطورة. فالمنتجات التي يتم صناعتها بواسطة هذه الطابعات ثلاثية الأبعاد تكون أكثر تطورا وتحمل مزايا مهمة لا توجد بالأجهزة الأخرى، ومؤخرا استطاع مهندس ومبتكر ألماني يدعى "أندرياس هوسير" صناعة أول محرك يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية عن طريق استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد في صناعة أجزاء المحرك الأساسية من مواد تستخدم لأول مرة في صناعة المحركات وتكلفتها لم تتخط َّ الـ15 دولارا أميركيا. مواصفات محرك الطاقة الشمسية الجديد المحرك الذي قام المهندس الألماني بصناعته وفقا لموقع popsci الأميركي هو من نوعية محركات "ستيرلينغ" الشهيرة التي تستخدم الماء الساخن للتشغيل ولكن النموذج المتطور الحديث ويعتمد على الطاقة الشمسية بالكامل وذلك باستخدام عاكسات جديدة لتركيز الطاقة الشمسية التي تعمل على تشغيل المحرك . استخدامات محرك الطاقة الشمسية يمكن للمحرك الجديد أن يكون له استخدامات عــدة مختلفة مثل ضخ المياه أو توليد الكهرباء وغيرها من المهام، ومن المتوقع أن يكون هناك محركات سيارات مصنوعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد وتعمل بالطاقة الشمسية في المستقبل.

 

"سيلفي ستيك" جديدة لأجهزة التابلت والآيباد

انتشرت "السيلفي ستيك" أو العصا المخصصة لالتقاط الصور بشكل أكبر، وأصبحت تستخدم في جميع المناسبات، حيث يوضع الهاتف على طرفها وبضغطة زر تلتقط الصورة بجودة عالية. السيلفي ستيك الجديدة عانى العديد من مستخدمى أجهزة التابلت من عدم وجود "سيلفي ستيك" تناسب حجم هواتفهم، لذا ظهر الجيل الثاني من السيلفي ستيك والمخصص لأجهزة التابلت والآيباد، لتمكن مستخدميهم من التمتع بمزايا هذه العصا السحرية بكل سهولة. مزايا السيلفي ستيك الجديدة ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية تأتي "السيلفي ستيك" الجديدة بثلاثة أجزاء العصا وحامل التابلت وريموت كنترول للتحكم في التابلت عن بعد، كما يمكن للعصا التمدد لطول يصل إلى متـر.

 

هواتف صينية بشاشات من دون حواف

سجلت الشركة الصينية "أوبو" اختراعا جديدا لتقديم تكنولوجيا جديدة تسمح لها بتصنيع شاشات هواتف من دون حواف وستشعر عندما تنظر إلى هذه الشاشات إنها منحنية من على الجوانب مثل شاشات الـ Note Edge والـ S6 Edge.
وتستخدم الشركة لوحات تُدعى Special Light Guide Structure مع هذه الشاشات، وستقوم بالكشف عن 4 هواتف جديدة بمصر خلال أيار المقبل.
واطلقت الشركة هاتف “أوبو 3000 تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات وسيتوفر بسعر 256 دولارا، ويقدم الهاتف شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل، و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع مايكرو إس دي.
ويضم “أوبو 3000 المعالج الرباعي النوى “سنابدراجون 410 الذي يعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز وبمعمارية 64 بت، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل من إنتاج سوني، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، ويملك الجهاز، الذي يأتي بسماكة 8.95 ميليمترات ويدعم شريحتي اتصال ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE، بطارية بسعة 2,000 ميلي أمبير/ساعة، ويدعم تقنية الشحن السريع Cooc الخاصة.

 

علماء ينجحون في ابتكار مادة «خارقة» جديدة

تمكن مجموعة من العلماء من صناعة مادة قادرة على التمدد بمقدار ستة أضعاف حجمها الأصلي، مع الاحتفاظ بمعاملات بصمود يزيد على صمود مادة الكيفلار التي تستخدم في صناعة واقيات الرصاص، حسبما أشار موقع روسيا اليوم.
المادة الجديدة، التي يصفها العلماء بالخارقة، مصنوعة من ألياف النانو بوليمر، ويتحمل كل جرام من مادتها طاقة تُقدر بـ90 جولاً، فيما يتحمل جرام مادة الكيفلار نحو 80 جول فقط.
وقال بيان صادر عن مركز البحوث بجامعة دالاس الأميركية إن هذه المادة الجديدة يُمكن استخدامها في المجالين الصناعي والعسكري، مثل صناعة الدروع الواقية للرصاص وحبال الجسور المعلقة علاوة على الزلاجات والمكابح.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram