اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 إبريل, 2015: 12:01 ص

القاهرةارتفاع التضخّم إلى 11 %
قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر إن تضخم أسعار المستهلكين في المدن بلغ 11.5% على أساس سنوي في آذار ارتفاعا من 10.6% في شباط.وأرجع الجهاز زيادة التضخم في بيان إلى "ارتفاع أسعار الخضراوات وأسطوانات البوت

القاهرة
ارتفاع التضخّم إلى 11 %

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر إن تضخم أسعار المستهلكين في المدن بلغ 11.5% على أساس سنوي في آذار ارتفاعا من 10.6% في شباط.
وأرجع الجهاز زيادة التضخم في بيان إلى "ارتفاع أسعار الخضراوات وأسطوانات البوتاجاز (غاز الطهي) واللحوم والدواجن." وتشهد مصر منذ كانون الاول نقصا في توفير كامل احتياجات المواطنين من أسطوانات غاز الطهي مما أدى لارتفاع أسعار الأسطوانات بشدة في السوق غير الرسمي.
وأظهرت بيانات الجهاز المركزي أن التضخم بلغ في الربع الأول من 10.6% ارتفاعا من 10.3% في الربع المقابل من 2014.

واشنطن
أسعار الواردات تتراجع

تراجعت أسعار الواردات الأميركية في آذار الماضي مع انخفاض أسعار السلع غير البترولية الذي طغى على ارتفاع تكاليف المنتجات البترولية، في علامة على تباطؤ التضخم الذي يعزز التوقعات ،وأن يحجم "مجلس الاحتياطي الاتحادي" (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة في حزيران المقبل.
وقالت وزارة العمل الأميركية، أمس الجمعة، إن أسعار الواردات تراجعت 0.3 في المئة الشهر الماضي، عقب ارتفاعها 0.2 في المئة بعد التعديل بالخفض في شباط الماضي.
وكان خبراء اقتصاديون توقعوا نزول أسعار الواردات 0.3 في المئة بعد زيادة نسبتها 0.4 في المئة.

باريس
مؤشّر الأسهم الأوروبية يصعد إلى أعلى مستوى

ارتفع مؤشر "يورفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى، أمس الجمعة، إلى أعلى مستوياته منذ عام 2000 مع نزول اليورو إلى أدنى مستوى له منذ 19 آذار.
ويعتبر انخفاض العملة الأوروبية الموحدة على مدى السنة الأخيرة عاملاً داعماً لتعافي النمو الاقتصادي وأرباح الشركات في منطقة اليورو.
وتراجع اليورو إلى 1.0637 دولار أمس مسجلاً أقل سعر له منذ 19 آذار. وخسر اليورو نحو 2.7 في المئة منذ بداية الأسبوع. وعند حلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينيتش زاد مؤشر "يوروفرست 300" بنسبة 0.4 في المئة ليصل إلى 1636.45 نقطة متجاوزاً ذورته في 2007 لتصل مكاسبه منذ بداية العام إلى 20 في المئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram