اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 13 إبريل, 2015: 12:01 ص

تونستراجع عائدات السياحة بنسبة 6%
سجلت عائدات قطاع السياحة في تونس تراجعا بنسبة 6,8 بالمائة في الفصل الأول من 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من 2014.وتراجع عدد الليالي المشغولة بنسبة 10,7 بالمائة، وعدد الواصلين إلى الحدود بنسبة 14,2 بالمائة، بحسب أرقام و

تونس
تراجع عائدات السياحة بنسبة 6%

سجلت عائدات قطاع السياحة في تونس تراجعا بنسبة 6,8 بالمائة في الفصل الأول من 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من 2014.وتراجع عدد الليالي المشغولة بنسبة 10,7 بالمائة، وعدد الواصلين إلى الحدود بنسبة 14,2 بالمائة، بحسب أرقام وزارة السياحة.وكانت أرقام شهري كانون الثاني وشباط، أي قبل الاعتداء الدامي على متحف باردو الذي أوقع 22 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا، أصلا سيئة مع تراجع بنسبة 2,1 بالمائة في المداخيل بالدينار التونسي (الدولار يساوي نحو دينارين) وتراجع الليالي المشغولة 8,6 بالمائة وعدد الواصلين 19,5 بالمائة.ودخلت السياحة التونسية في أزمة منذ ثورة كانون الاول 2010 وكانون الثاني 2011 بسبب الأزمات السياسية في البلاد، لكن عائدات السياحة بالدينار التونسي شهدت زيادة بنسبة 7,2 بالمائة في الفصل الأول من 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من 2010 التي تتخذ سنة مرجعية في تونس.

بنغازي
إغلاق مرفأ الحريقة لسوء الأحوال الجوية

قال مسؤول بقطاع النفط، أمس الأحد، إن ليبيا أغلقت مرفأ الحريقة النفطي في شرق البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية.وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن ناقلة كانت تنتظر ليومين للرسو في الميناء من أجل تحميل مليون برميل من الخام لكن الطقس السيئ حال دون ذلك.
وقال متحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط التابعة للدولة والتي تدير مرسى الحريقة وعدة حقول نفطية إن إنتاج الشركة يبلغ 260 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي.
وأضاف أن هذا يشكل تراجعا دون أن يذكر تفاصيل لكنه قال إنه لا توجد مشكلة فنية في الحقول أو في الحريقة الواقع بمدينة طبرق.وقال المتحدث إن الشركة صدرت نحو خمسة ملايين برميل من النفط في الاشهر الأربعة الأخيرة.

عمّان
ارتفاع نسبة التضخم إلى 0.9%

أفادت بيانات من دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، أمس الأحد، أن معدل التضخم في الأردن ارتفع إلى 0.9 بالمئة في آذار مقارنة مع 1.43 بالمئة في الشهر السابق.
ويتوقع صندوق النقد أن تتراجع نسبة التضخم في المملكة العام الحالي إلى نحو 2.6 بالمئة مقارنة مع العام السابق.
وكان الأردن شهد نموا في تحويلات المغتربين الأردنيين في أول شهرين من عام 2015 بنسبة 2.6 بالمئة لتصل إلى 564.5 مليون دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram