اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > أربيل تناقش واقع جامعات كردستان في مسعىً لبلوغ المعايير الدولية

أربيل تناقش واقع جامعات كردستان في مسعىً لبلوغ المعايير الدولية

نشر في: 15 إبريل, 2015: 12:01 ص

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان العراق يوم أمس الثلاثاء في اربيل ورشة عمل لمناقشة واقع جامعات الإقليم والوصول إلى المعايير الدولية.
وأقيمت الورشة بالتعاون مع مؤسسة "سينيسي" الايطالية بمشاركة رؤساء الجامعات والاكاديميين

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان العراق يوم أمس الثلاثاء في اربيل ورشة عمل لمناقشة واقع جامعات الإقليم والوصول إلى المعايير الدولية.

وأقيمت الورشة بالتعاون مع مؤسسة "سينيسي" الايطالية بمشاركة رؤساء الجامعات والاكاديميين والمختصين في مجال التعليم العالي.
وسلطت ورشة العمل الضوء على العملية التعليمية في بولونيا وآلية تنفيذ المعايير العلمية في الجامعات الاوروبية وتعزيز اسس السيطرة النوعية في اطار المشروع التعليمي ليكون معبرا للجامعات الكردستانية.
وقال وزير التعليم العالي في حكومة الإقليم موقع لـ"شفق نيوز الالكترونية": "نسلط الضوء على تجربة بولونيا لانها تضم مجموعة عقود ومذكرات تفاهم عملية بين الدول الاوروبية بهدف رفع النوعية وتنمية التعليم العالي في تلك الدول".
وأشار إلى ان "المشروع التعليمي البولوني يضم العديد من الجوانب المهمة وبالاخص تنظيم الشهادات في ضوء نتائج العملية التعليمية وتنظيم نظام (كريدت) في اطار نظام سينسا (CINECA)".
وبخصوص التعلیم فی الجامعات الكردستانیة قال "حاليا التعليم العالي في كردستان امام مسؤولية مهمة وبالاخص مكانة الجامعات على الخارطة الاكاديمية العالمية وطموحاتنا للوصول الى المعايير الدولية وتاثير وفعالية نتائج البحوث ونتائج العملية التعليمية والتربوية والتدريب على الجامعات".
كما اكد بالقول "نعمل الان على مراجعة النظام النوعي ومنح الثقة للجامعات الكردستانية من خلال تعزيز عملية المراقبة النوعية بتنفيذ مشروع التصنيف الوطني لجامعات كردستان".
واشار الى ان ورشة العمل تعتبر خارطة طريق لاعادة النظر في مشروع السيطرة النوعية للتعليم وجعل النظام التعليمي في اقليم كردستان بمستوى التعليم في بولونيا وايصال النظام التعليمي في كردستان الى مستوى المعايير الدولية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram