اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > لوك أويل تتلقّى طلباً بخفض إنتاجها في العراق

لوك أويل تتلقّى طلباً بخفض إنتاجها في العراق

نشر في: 16 إبريل, 2015: 12:01 ص

تلقت شركة لوك أويل الروسية طلبا بتقليص إنتاجها في العراق كثيرا بعد تعطل صادرات البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية ومشكلات تتعلق بالجودة، فيما صعد النفط الى اكثر من 59 دولارا بسبب التوترات في الشرق الاوسط وتراجع الانتاج الاميركي.
وقال رافيل ماجانوف المسؤ

تلقت شركة لوك أويل الروسية طلبا بتقليص إنتاجها في العراق كثيرا بعد تعطل صادرات البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية ومشكلات تتعلق بالجودة، فيما صعد النفط الى اكثر من 59 دولارا بسبب التوترات في الشرق الاوسط وتراجع الانتاج الاميركي.

وقال رافيل ماجانوف المسؤول عن أنشطة التنقيب والإنتاج في لوك أويل للصحفيين "تلقينا الخطاب ليحد من حماستنا."
وفي ما يتعلق بإنتاج لوك أويل بحقل غرب القرنة-2 النفطي الضخم في العراق قال ماجانوف "قيدنا بإنتاج 250 ألف برميل يوميا بسبب الطقس ومستوى الكبريت."
وأشار إلى أن إنتاج لوك أويل في حقل غرب القرنة-2 يتراوح حاليا بين 380 ألفا و390 ألف برميل يوميا.
وتعمل لوك أويل على مد خط أنابيب نفطي بطاقة 1.6 مليون برميل يوميا إلى ميناء الفاو بجنوب العراق.
وتعوض الحكومة العراقية لوك أويل وغيرها من شركات إنتاج النفط عن التكاليف التي تكبدتها بكميات من الخام.
واقترحت شركات النفط خفض إنفاقها على أنشطة التطوير في العراق بعد أن أبلغتها بغداد بأنها تواجه صعوبة في سداد مستحقاتها بسبب انخفاض أسعار النفط ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.وفي الشهر الماضي تلقت شركات النفط خطابا اطلعت عليه رويترز يطلب منها ألا تؤدي هذه التخفيضات إلى تقليص مستويات الإنتاج الحالية.
وفي سياق متصل، صعد خام برنت فوق 59 دولارا للبرميل، أمس الأربعاء، وسط التوترات في الشرق الأوسط ودلائل على تراجع الانتاج الأمريكي لكن حد من المكاسب تقرير لوكالة الطاقة الدولية يشير إلى أن تراجع المعروض سيستغرق وقتا أطول من المتوقع سابقا.وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 68 سنتا الى 59.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 0903 بتوقيت جرينتش بينما زادت عقود الخام الامريكي 70 سنتا الي 53.99 دولار.
ولقيت الأسعار دعما من حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط حيث يتواصل القتال في اليمن. وقد تتطور حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين المدعومين من ايران إلى تدخل بري بعد أن قالت مصر إنها ناقشت اجراء مناورات عسكرية مع السعودية وحلفاء آخرين في الخليج.
وفي الولايات المتحدة تراجع انتاج النفط في ولاية نورث داكوتا بمقدار 15 ألف برميل يوميا في فبراير/ شباط عن الشهر السابق رغم ان عدد الآبار المنتجة سجل مستوى قياسيا مرتفعا.
وجاء هذا في أعقاب تقرير من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يتوقع ان يهبط انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميا ليصل الى 4.98 مليون برميل يوميا في ايار، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في أربعة أعوام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram