اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخر الاخبار > الخارجية: قوات التحالف الدولي موجودة بطلب من الحكومة العراقية

الخارجية: قوات التحالف الدولي موجودة بطلب من الحكومة العراقية

نشر في: 8 إبريل, 2021: 01:03 م

بغداد/ المدى

ذكرت وزارة الخارجية، أن قوات التحالف الدولي موجودة بطلب من الحكومة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة جددت الالتزام الكامل بسيادة العراق واحترام القرارات السلطتين والتنفيذية والتشريعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريحات تلفزيونية تابعتها (المدى)، إن قوات "التحالف الدولي تواجدت بطلب من الحكومة العراقية في عام  2014 لمواجهة هجمة عصابات تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف الصحاف، أن "اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين بغداد واشنطن تؤشر طابع المساعدة في الجانبين الأمني والعسكري وتمتد إلى مظلة المصالح المشتركة الأخرى في القطاعات كافة ومنها الثقافة والصحة ومكافحة الإرهاب البيئة".

وأشار، إلى أن "جولة الحوار الثالثة التي هي نتاج لما تم التوصل إليه في الجولتين السابقتين، ركّزت على مظلة المصالح المشتركة، والاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والدفع بالبرامج التنفيذية والتطبيقية لهذه اتفاقيات بشكل واقعي.

وبين الصحاف، أن "العراق أمام تحديات أمنية واقتصادية وصحية، ويريد تفعيل مسارات مذكرات التفاهم في القطاعات الأخرى التي جرى الحديث عنها بالتفصيل".

وانتهى الصحاف، إلى أن "الولايات المتحدة جددت الالتزام الكامل بأمن وسيادة واستقرار العراق ووحدة أراضيه واحترام كامل للقرارات الصادرة عن السلطتين والتنفيذية والتشريعية".

يشار إلى أن الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة قد تم الانتهاء منها يوم أمس بالاتفاق على عدد من النقاط المتعلقة بدور التحالف الدولي للمرحلة المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الرئيس بارزاني يستقبل وفدا رفيع المستوى من قوى التغيير الديمقراطية

شركة تستجيب لوزارة الاتصالات وتقدم عروضاً مخفضة للانترنت

بين ارتفاع وانخفاض.. اسعار الدولار تتفاوت بين الوسط والجنوب 

عمليات الانبار: فلول الارهابيين يتنكرون كرعاة أغنام

البرسا يعلن قائمته لمواجهة الشياطين الحمر

مقالات ذات صلة

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

تحديث جديد لأسعار الدولار مع الإغلاق

بغداد/ المدى انخفضت أسعار الدولار في أسواق بغداد، اليوم السبت، و استقرت في اربيل مع الإغلاق. وقال مراسلنا ان اسعار الدولار انخفضت مع إغلاق بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 146800 دينار عراقي مقابل 100 دولار،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram