اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 إبريل, 2015: 12:01 ص

دبي9.2 مليار دولار لشراء محركات "رولز رويس" للطائرات
أعلنت شركة طيران الإمارات عن إبرام عقد بقيمة 9.2 مليار دولار مع شركة رولز رويس، يشتري بموجبه الجانب الإماراتي محركات تستخدم في 50 من طائرات إيرباص 380 العملاقة.وقال تيم كلارك، الرئيس المدير العام

دبي
9.2 مليار دولار لشراء محركات "رولز رويس" للطائرات

أعلنت شركة طيران الإمارات عن إبرام عقد بقيمة 9.2 مليار دولار مع شركة رولز رويس، يشتري بموجبه الجانب الإماراتي محركات تستخدم في 50 من طائرات إيرباص 380 العملاقة.
وقال تيم كلارك، الرئيس المدير العام لطيران الإمارات، في مؤتمر صحفي عقده صباح الجمعة في لندن، إن هذا الاتفاق "غير المسبوق، سيدخل حيز التنفيذ عام 2016".
وأضاف كلارك أن هذا الاتفاق "له دلالة خاصة لأنه يقوي الشراكة القائمة بين طيران الإمارات مع رولز رويس، فضلا عن أنه سيكون له تأثير اقتصادي كبير ومستمر على صناعة الطيران في بريطانيا وأوروبا".

 

لندن
نمو التوظيف وتراجع البطالة لأدنى مستوى

قفز عدد الموظفين في بريطانيا بأعلى وتيرة له في أكثر من عام خلال ثلاثة أشهر حتى شباط، وتراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوياته في نحو سبع سنوات.
وأظهرت آخر بيانات رسمية عن التوظيف والدخل قبل الانتخابات العامة المقررة في السابع من أيار أن وتيرة نمو أجور العاملين بصفة عامة تباطأت في الأشهر الثلاثة حتى فبراير/ شباط.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد الموظفين زاد 248 ألفا وهي أكبر زيادة له في فترة ثلاثة أشهر منذ نيسان 2014 ليصل إلى 31.049 مليون موظف.
وأضاف أن معدل التوظيف البالغ 73.4 بالمئة يظهر قفزة كبيرة غير عادية دفعته إلى مستوى جديد هو الأعلى له على الإطلاق.

 

واشنطن
تكاليف البنزين والسكن ترفع أسعار المستهلكين

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في آذار مع ارتفاع تكلفة البنزين والسكن في علامات تشير إلى قدر من التضخم قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) للمضي قدما في رفع أسعار الفائدة هذا العام.
وقالت وزارة العمل الأميركية، أمس الجمعة، إن مؤشرها لأسعار المستهلكين زاد 0.2 بالمئة الشهر الماضي بعد ارتفاعه بالنسبة ذاتها في شباط.
وزادت الأسعار على نطاق واسع في مارس/ آذار بما يشير إلى أن موجة تباطؤ التضخم الأخيرة بلغت منتهاها.
وفي 12 شهرا حتى آذار تراجع مؤشر أسعار المستهلكين 0.1 بالمئة بعد استقراره من دون تغيير في فبراير/ شباط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram