اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > فوائد أوميغا 3 أثناء الحمل

فوائد أوميغا 3 أثناء الحمل

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

يُعـد أوميغا 3 هي نوع من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، فهي موجودة في الأطعمة المختلفة بما في ذلك الأسماك ، والبذور ، والنباتات. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة هي واحدة من أربعة أنواع من الدهون يحصل عليها الجسم من الغذاء وتشكل عنصرا ضرور

يُعـد أوميغا 3 هي نوع من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، فهي موجودة في الأطعمة المختلفة بما في ذلك الأسماك ، والبذور ، والنباتات. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة هي واحدة من أربعة أنواع من الدهون يحصل عليها الجسم من الغذاء وتشكل عنصرا ضروريا للصحة العقلية والجسدية على حــدٍ سواء.

أوميغا 3 تسمي بالأحماض الدهنية الأساسية وهذا يعني ان الجسم لا يمكنه أن ينتجها ولكن بدلا من ذلك يحصل عليها من خلال الأطعمة الأساسية.
من المعروف أن أوميغا 3 في الواقع لها دور كبير في تطوير ونمو الطفل عندما يكون في الرحم. اوميغا 3 يساعد على بناء المخ - تشكل شبكية العين - تطوير الجهاز العصبي.
أوميغا 3 هو ضروري أيضا للحمل ، اوميغا 3 يساعد على الحد من فرصك في حدوث بريكلامبسيا ( ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل)
لتقليل المخاطر الخاصة باكتئاب ما بعد الولادة.
تقليل فرصة الولادة المبكرة
نقص أوميغا 3 أثناء الحمل
وجود نقص في أوميغا 3 اثناء الحمل يمكن أن يسبب ضرراً للأم والطفل معا، وإذا كان الطفل لا يحصل على ما يكفي من أوميغا 3 من الطعام الذي تتناوله ، فإنه سيبدأ في اتخاذ ذلك من جسم الأم.. ويعتقد الباحثون أن هذا بحدث في خلايا المخ ، التي يمكن أن تؤدي إلى خسارة تصل إلى 3 ٪ من خلايا المخ.
نقص اوميغا 3 أثناء الحمل مرتبط :
زيادة معدلات الاكتئاب بعد الولادة
زيادة فرص وجود انخفاض الوزن عند ولادة الطفل
زيادة فرص الولادة القيصرية
الفوائد المستقبلية لأوميغا 3
دراسات حديثة أُجريت على الأطفال الرضع الذين تعرضوا لمستويات كافية من أوميجا 3 أثناء وجوده في الرحم، وأظهرت هذه الدراسة ان هؤلاء الرضع لديهم تنبه اكثر وزيادة حدة البصر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram