اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

تناول عصير الرمان يمنع النوبات القلبية
توصلت الأبحاث الطبية إلى أن تناول عصير الرمان ثلاث مرات يوميا يعمل على تعزيز صحة القلب.وأثبتت الأبحاث أن عصير الرومان يعمل على الحد من التوتر ، ويحارب التهاب المفاصل، بل يحول دون وقوع الإنسان فريسة للعجز.وتقتر

تناول عصير الرمان يمنع النوبات القلبية

توصلت الأبحاث الطبية إلى أن تناول عصير الرمان ثلاث مرات يوميا يعمل على تعزيز صحة القلب.
وأثبتت الأبحاث أن عصير الرومان يعمل على الحد من التوتر ، ويحارب التهاب المفاصل، بل يحول دون وقوع الإنسان فريسة للعجز.
وتقترح الدراسة أن مجرد نصف كوب من عصير الرمان يمكن أن يقى من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. فقد قام الباحثون "بمعهد التكنولوجيا" في نيويورك بإجراء تجاربهم على مجموعة من فئران التجارب التي تعاني من ارتفاع في مستوى الكوليسترول في الدم، فضلا عن إنماء عدد من خلايا الشرايين معمليا.
وتوصل الباحثون إلى أن استهلاك فئران التجارب لعصير الرمان والتمر قد عمل بشكل كبير على خفض معدل تصلب الشرايين - وتراكم المواد الدهنية على الشرايين التي يمكن أن تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية - بشكل عام، فضلا عن انخفاض بنسبة 28% في مستويات الكوليسترول في الشرايين.
ويعتقد أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة المختلفة في الفواكه خاصة عصير الرمان يساعد بشكل كبير في مكافحة أمراض القلب. 

 

الفستق الأميركي مصدر للبروتينات والألياف والمعادن

أفادت أحدث الدراسات الغذائية الأميركية أن الفستق الذي يزرع في ولاية كاليفورنيا الأميركية يعد مصدرا مهما للبروتينات والألياف والفيتامينات خاصة فيتامين «هـ» الذي يعطي الطاقة والقوة اللازمة للجسم.
وأشارت الدراسة إلى أن الفستق يحتوي على 6 معادن هي: الزنك، والنحاس، والمنغنيز، المتوفر في السبانخ والأعشاب الخضراء وعنصر السيلينيوم والريبو فلافين المهم لنمو الجسم، وإنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد على إطلاق الطاقة الكربوهيدرات ووظائف الأنزيمات وتكوين الأحماض الدهنية وإنتاج الجلوئايون وبه فيتامين «ب 2».
وأوضحت الدراسة أن هذه المعادن مضادة للأكسدة وتعمل على حماية خلايا الجسم، كما أنها مضاد للضغط، لذلك تنصح الدراسة بتناوله بكثرة لفوائده العديدة على الصحة.

 

خبير بريطاني شهير يضع خطة من 5 نقاط لمكافحة البدانة

وضع الخبير البريطاني الشهير في مجال مكافحة السمنة ستيف ميلر خطة صارمة مكونة من خمس نقاط لمواجهة أزمة البدانة المتفشية في بريطانيا قائلا إنها ستصنع المعجزات.
وتشمل مطالب ستيف التي أثارت الجدل وضع مراقبين للسمنة في الشوارع ووجود علامات للتحذير من السمنة خارج مطاعم الوجبات السريعة وأن يرافق المشاهير البدناء في تحركاتهم ليحفزهم.
ونقلت صحيفة (ديلي ميل البريطانية) عن ستيف قوله: إن هذه التدخلات قد توفر على الدولة ووزارة الصحة العامة الملايين.
وأضاف إن العبء المالي للبدانة التي يحمله اقتصاد المملكة المتحدة على عاتقه هائل وكبد الدولة 47 مليار يورو عام 2014 وحده.
وتتمثل الخطوات الخمس التي يدعو ستيف إليها في الآتي:
أولا :حث المشاهير البدناء على فقد الوزن، إذ رأى أن المشاهير البدناء يروجون لصورة غير صحية للجسم وأنهم قدوة سيئة وعرض مرافقتهم لتحفيزهم على فقد الوزن.
ثانيا: وضع علامات تحذيرية أمام مطاعم الوجبات السريعة مما يمثل وجود تحذير مادي لصحة البدناء وهو ما يجعلهم يفكرون مرتين قبل تناولهم الهامبرغر والبطاطس المحمرة.
ثالثا: وضع مراقبين للبدانة وهم أفراد تعينهم الحكومة يتحثون في الشوارع مع البدناء ويشجعونهم صراحة على فقد الوزن.
رابعا: حجز مقعدين على الطائرة أو في السنيما والمسارح للبدناء، لأنه يجعل البدناء يشعرون بالخجل ومن ثم يحفزهم.
خامسا: التقاط صور مفزعة للأطعمة الغنية بالسعرات العالية أسوة بالصور الموجودة على علب السجائر، فهو يرى أنه يتعين على الحكومة أن تأخذ البدانة على محمل الجد كالتدخين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram