اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئاسة كردستان تطمئن المواطنين وتؤكد: البيشمركة سيثأرون لضحايا تفجير عينكاوا

رئاسة كردستان تطمئن المواطنين وتؤكد: البيشمركة سيثأرون لضحايا تفجير عينكاوا

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

دانت رئاسة إقليم كردستان، أمس السبت، التفجير الانتحاري الذي استهدف مبنى القنصلية الأميركية في منطقة عينكاوا، وسط اربيل، أمس الأول الجمعة، وفيما طمأنت بأن قوات البيشمركة قادرة على حماية مواطني الاقليم، أكدت أنهم "سيأثرون" لضحايا التفجير.
وقالت رئاسة

دانت رئاسة إقليم كردستان، أمس السبت، التفجير الانتحاري الذي استهدف مبنى القنصلية الأميركية في منطقة عينكاوا، وسط اربيل، أمس الأول الجمعة، وفيما طمأنت بأن قوات البيشمركة قادرة على حماية مواطني الاقليم، أكدت أنهم "سيأثرون" لضحايا التفجير.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "هذا العمل اللاإنساني دليل واضح على هزيمة الإرهابيين أمام البيشمركة الأبطال وفشلهم في جبهات القتال ولهذا فأن الإرهابيين الجبناء يلجأون إلى هذه الأعمال الإرهابية ويحاولون زعزعة استقرار المواطنين".
وأضافت رئاسة اقليم كردستان أنه "مع إدانتنا الشديدة لهذا العمل الإرهابي الجبان نقدم تعازينا لأسر شهداء تفجير عينكاوا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، مؤكدة "اننا مطمئنون أن منفذي هذه العملية سينالون جزاءهم العادل ونطمئن المواطنين بأن قوات البيشمركة والأسايش والشرطة ستسخر كل طاقاتها من أجل حماية أمن واستقرار البلاد".
وأكدت رئاسة إقليم كردستان أنه "ليعلم الإرهابيون أن المعنويات الفولاذية لمواطني كردستان لن تتزعزع بهذه الأعمال الجبانة وسنصر كجميع الأطراف على مواجهة الإرهاب"، مشددة أن "البيشمركة الأبطال سيأثرون لدماء المواطنين التي أسيلت بدون وجه حق في جبهات القتال".
وفي سياق متصل دان مجلس وزراء إقليم كردستان، اليوم السبت، التفجير الذي وقع في منطقة عينكاوا، وسط اربيل، مساء أمس الجمعة، وفيما عده "دليلا" على "هزائم الارهاب".
وقال مجلس وزراء اقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، "ندين ونستنكر بشدة الجريمة الإرهابية التي وقعت، الجمعة،( 17 نيسان) في بلدة عينكاوا، والتي استهدفت المواطنين المدنيين وهذه الجريمة النكراء للإرهابيين فضلاً عن إثبات وحشيتهم تعتبر في الوقت نفسه دليلاً على هزائمهم أمام قوات البيشمركة وصمود جماهير كردستان".
وأضاف مجلس وزراء إقليم كردستان أن "هذه الجريمة مثل اية جريمة أخرى للإرهابيين لن تزيدنا إلا عزيمة وقوة أكثر للتصدي ودحر جبهة الإرهاب والظلام وتبديد أحلامهم الجهنمية".
وتابع مجلس وزراء اقليم كردستان أنه "في الوقت الذي نعرب فيه عن تعاطفنا وتضامننا مع ذوي الشهداء الأبرياء لهذه الجريمة نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين" مؤكدا "الاستمرار في ملاحقة ودحر الإرهابيين أينما كانوا".
وكانت وزارة صحة اقليم كردستان،أعلنت الجمعة،( 17 نيسان 2015)، ان الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة قرب مقر القنصلية الامريكية، في منطقة عينكاوة، وسط مدينة اربيل، بلغت 10 قتلى وجرحى.
وكان مصدر في محافظة اربيل افاد، الجمعة، بأن ثمانية اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بالتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة قرب مقر القنصلية الامريكية بمنطقة عينكاوة، وسط المدينة. وأفاد مصدر امني في محافظة اربيل، أمس الجمعة، في حديث الى (المدى برس)، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مقر القنصلية الامريكية بمنطقة عينكاوة وسط المدينة،( 330 كم شمال بغداد).
وكانت مديرية أمن "الاسايش" في أربيل أكدت، في (29 أيلول 2013)، عن "تعرضها إلى هجوم إرهابي"، وأوضحت أنه تم "قتل ستة انتحاريين أثنان منهما كانا يقودان سيارتين مفخختين"، وبينت أن العملية أسفرت عن "مقتل وإصابة 48 عنصرا أمنيا".
فيما أكدت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق، في اليوم ذاته، أن حصيلة التفجيرات التي استهدفت مديرية الاسايش بخمس سيارات مفخخة، وسط أربيل، بلغت 43 قتيلاً وجريحا، وفيما نفت الأنباء التي تحدثت عن استخدام سيارة إسعاف في التفجيرات. وكان ديوان محافظة أربيل أكد، في اليوم ذاته، أن التفجيرات التي هزت مدينة أربيل نجمت عن سيارتين مفخختين حاول بعدها مسلحون مجهولون اقتحام مديرية الأمن (الاسايش)، وفيما أكد أن خمسة من عناصر القوات الأمنية قتلوا بعد قتل جميع المهاجمين، أشار إلى أن الوضع الأمني تحت السيطرة.
يذكر أن محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان تعد من المحافظات الآمنة عن غيرها من المحافظات العراقية الأخرى لكنها تشهد حوادث جنائية بين فترة وأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram