اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 إبريل, 2015: 12:01 ص

واشنطنالنقد الدولي: اقتصادات الدول الناشئة تضررت
حذرت الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي من مخاطر التقلبات في أسعار صرف العملات والتوترات الجيوسياسية على الاقتصاد العالمي حيث تستشعر نموا عالميا "متوسطا" و"آفاقا متباينة".وقالت اللجنة الدولية للشؤون

واشنطن
النقد الدولي: اقتصادات الدول الناشئة تضررت

حذرت الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي من مخاطر التقلبات في أسعار صرف العملات والتوترات الجيوسياسية على الاقتصاد العالمي حيث تستشعر نموا عالميا "متوسطا" و"آفاقا متباينة".
وقالت اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بالصندوق في بيان إنه "بينما تتعافى اقتصادات في الدول المتقدمة فإن بعض الدول الناشئة تضررت من ضعف أسعار السلع الأولية والصادرات".
وأضافت اللجنة التي تمثل الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي وعددها 188 دولة أنه "بينما تسعى الولايات المتحدة لرفع أسعار الفائدة فإن هناك حاجة لتحرك فعال صوب تطبيع السياسة" لتقليص الآثار السلبية على الاقتصادات الأخرى".
وتابعت ان "احتمالات انخفاض النمو أصبحت تشكل تحديا عالميا مهما".

بكين
خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك

قلص بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، أمس الأحد، حجم السيولة النقدية التي يجب أن تحتفظ بها البنوك كاحتياطيات في ثاني خفض من نوعه خلال شهرين وهو ما يضيف مزيدا من السيولة لثاني أكبر اقتصاد في العالم ويساهم في تحفيز الإقراض المصرفي ومكافحة تباطؤ النمو.
وخفض المركزي نسبة الاحتياطي الإلزامي لجميع البنوك 100 نقطة أساس إلى 18.5 بالمئة.
وقال البنك المركزي في بيان بموقعه الإلكتروني إن العمل بالقرار يبدأ في 20 نيسان.
وتحت ضغط التباطؤ العقاري وطاقة الإنتاج الزائدة للمصانع والدين المحلي فمن المتوقع أن يتباطأ النمو لأدنى مستوياته في 25 عاما إلى نحو سبعة بالمئة هذا العام من 7.4 بالمئة في 2014 حتى مع الإجراءات التحفيزية الإضافية المتوقعة.

الكويت
اكتشاف 4 حقول نفط جديدة

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أمس الأحد، إن الكويت عضو منظمة أوبك اكتشفت أربعة حقول نفطية جديدة ومكمنين في شمال وغربي البلاد.
ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم هاشم القول "هذه الاكتشافات الجديدة ستعزز مكانة الكويت كدولة منتجة في الأسواق العالمية."
ولم يحدد هاشم أية أرقام لحجم الاكتشافات الجديدة لكنه قال إن "ملامح هذه الاكتشافات التي وجدت بعدة مناطق في الكويت تعطي دلالة على أن هذه المناطق واعدة بخيرات كثيرة وسيبدأ تطويرها وسيكون إنتاجها في فترة وجيزة."
وأوضح أن الاختبارات الأولية لأحد المكامن الجديدة في حقل الروضتين "تشير الى أنها تحتوي على كميات كبيرة من النفط والغاز."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram