اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 21 إبريل, 2015: 12:01 ص

أظافر ذكية جديدة للتحكم في الأجهزة عن بُعــد
طوَّر باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نموذج مبدئي للاصقة ذكية توضع الأظافر تشبه الأظافر الصناعية تحمل اسم NailO التي تمكن مستخدمها من التحكم فى الهاتف والأجهزة الذكية الأخرى عن بُعــد. تصميم اللاصقا

أظافر ذكية جديدة للتحكم في الأجهزة عن بُعــد

طوَّر باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نموذج مبدئي للاصقة ذكية توضع الأظافر تشبه الأظافر الصناعية تحمل اسم NailO التي تمكن مستخدمها من التحكم فى الهاتف والأجهزة الذكية الأخرى عن بُعــد. تصميم اللاصقات الذكية تأتي هذه اللاصقات أو الأظافر الذكية بتصميم مميز وملون يناسب جميع الأذواق، حيث استوحت فكرتها من اللاصقات الملونة ذات التصميمات المختلفة التى تضعها الفتيات والسيدات على أظافرهن. مزايا الأظافر الذكية توضع هذه الأظافر الصناعية أو اللاصقات على أصبع مستخدم ويتم تشغيلها عند تحريك الإصبع بشكل طبيعي، حيث تسمح هذه الأظافر الصناعية NailO لمرتديها بأداء وظائف مختلفة على الهاتف أو الكمبيوتر عن طريق بعض اللفتات والحركات البسيطة. استخدامات الأظافر الذكية ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية تأتي هذه الأظافر الذكية بوزن خفيف، حيث لا يشعر المستخدم به، كما يمكن استخدامها من دون أن يلاحظ الآخرين مثل الرد على رسالة ضرورية أثناء وجود المستخدم في اجتماع.

تطوير الأظافر الذكية
ويعمل مطورو هذه الأظافر الذكية على تزويدها بالعديد من التقنيات المتطورة والتقليل من حجمها بعض الشيء وتقليل استهلاكها للكهرباء، حيث يجري الفريق المطوّر لها مباحثات مع العديد من الشركات الصينية لتزويدهم ببطارية يصلح وضعها في الأظافر ولا تتميز بسمك صغير لا يتعدى نصف ملليمتر.
تتمكن الكاميرا الموجودة بهاتف "أي فون" قريباً من إنقاذ حياة الملايين من خلال اختبار به يمكنه تحديد ما إذا كان الشخص مصاباً بالسرطان.
وطوَّر علماء، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" أداة تلتقط مقاطع على الهاتف الذكي وربما يتم استخدامها في نهاية الأمر بالمنزل.
وتستخدم هذه الأداة الكاميرات القوية المتاحة الآن في غالبية الهواتف الذكية مع دمجها بحبات صغيرة ترتبط بالخلايا السرطانية، وعندما تتم إضافة هذه الحبات إلى أنسجة أو عينات الدم، ترتبط هذه الحبات الدقيقة بأية خلايا سرطانية مما يغير الطريقة التي يمر بها الضوء من خلالها، وباستخدام التطبيق في الهاتف الذكي، يمكن إرسال هذه الصور إلى جهاز كمبيوتر مركزي لتحليلها ثم استلام النتائج خلال أقل من 45 دقيقة. وقال عالم الأحياء بجامعة هارفارد الطبية، رالف وايسليدر: إن الجهاز الجديد قد يستخدم أيضا في تشخيص الإصابة بأمراض مثل فيروس نقص المناعة المكتسب والســل وإيبولا .

 

درع مائع ويقاوم الرصاص

أعلنت شركة «موراتكس» البولندية عن عزمها ابتكار دروع سائلة تقاوم المقذوفات ذات السرعات العالية وتمنع اختراقها للجسم البشري، تتميز تلك الدروع بقدرتها على تشتيت الرصاص على مساحة واسعة بفضل ارتفاع نسبة لزوجتها، التي تُزيد شدة الترابط بين الجزيئات، الأمر الذي يجعلها تُشكل مانعا صلبا أمام أي مقذوف.
تمكن مجموعة من علماء جامعة «ستانفورد» الأميركية من اختراع أول بطارية عالية الأداء من الألمنيوم، تتميز بإمكانية شحنها بسرعة، وطول عمرها الافتراضي علاوة على رُخص ثمنها، ويقول الباحثون إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحل في المستقبل القريب محل بطاريات الليثيوم والبطاريات القلوية المستخدمة على نطاق واسع فى عالمنا اليوم.

 

مصباح «ذكي» جديد يُنير من دون أسلاك.. ويُغيـِّر لونه طبقاً «للمزاج»

طوَّرت شركة صناعة الإليكترونات الهولندية «فيليبس» مصباحا جديدا يعمل لمدة ثلاث ساعات متواصلة بتقنية لاسلكية من دون توصيله بأية أسلاك.
المصباح الجديد المُسمى hue go يعمل عن طريق الهواتف الذكية، ويُستخدم للإضاءة أثناء التنقل، ويُمكن إخراجه من قاعدته وتشغيله في أي مكان.
يتميز المصباح الجديد ببطارية مُدمجة كروية الشكل، تنتج قوة إضاءة تصل إلى 300 شمعة، ويُمكن للمستخدم أن يُغير لونها طبقاً لحالته المزاجية، حسب موقع «تيك كرونش» الذي يؤكد أن «اللمبة الذكية» يمكن أن يتحول ضوؤها للون الأزرق أو الأصفر أو الأخضر.
ستطرح لمبات فيليبس الذكية في الأسواق نهاية الشهر الحالي على المتاجر الإلكترونية، ولم تكشف الشركة عن سعرها حتى الآن.

 

فى الذكرى الـ 38 لبيعه.. هذه مواصفات أول كمبيوتر شخصي في العالم

أغلبنا الآن لديه أجهزة كمبيوتر شخصية بمزايا ومواصفات متطورة تساعده في القيام بمهام يومه وعمله ولكن هل فكرت يوما في شكل أول كمبيوتر شخصي بالعالم؟ ففي يوم 16 أبريل/نيسان من عام 1977 تم بيع أول كمبيوتر شخصي للمستخدمين العاديين وكان يُعــد ثورة فى مجال التكنولوجيا بأن يمتلك شخص عادي جهاز كمبيوتر بحجم صغير في منزله أو مكتبه وكان يحمل اسم Apple II ومن اختراع "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك". مواصفات أول كمبيوتر شخصي الجهاز الذي تم بيعه كان مزودا بمعالج 6502، مدعوما بالصور الجرافيك الملونة والتصميم المفتوح، بالإضافة إلى ذراع ألعاب وكاسيت و8 slots التي تسمح لك بتركيب الإضافات الخارجية وكان به برنامج الجداول VisiCalc الذي ميز جهاز أبل عن الأجهزة التس تم إطلاقها بعد ذلك بفترة بسيطة وتمكن جهاز Apple II من تحقيق مبيعات ضخمة.
جهود أبل بعد إطلاق أول جهاز بعد نجاح هذا الجهاز Apple II قرر ستيف جوبز أن يكون الجهاز أكثر أناقة وبوزن خفيف وقام بمشاركة المستثمر Mike Markkula المليونير الشاب وكان هدفهم تغيير سوق الكمبيوتر ليكون لدى الجميع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram