اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 إبريل, 2015: 12:01 ص

بكينتراجع معدل البطالة إلى 4.05 %
قالت وزارة العمل الصينية، أمس، إن معدل البطالة في مدن البلاد بلغ 4.05 بالمئة في نهاية آذار بانخفاض طفيف من 4.1 بالمئة في نهاية عام 2014.وتقول السلطات الصينية التي تواجه تباطؤاً في النمو الاقتصادي إن مواجهة البطالة أ

بكين
تراجع معدل البطالة إلى 4.05 %

قالت وزارة العمل الصينية، أمس، إن معدل البطالة في مدن البلاد بلغ 4.05 بالمئة في نهاية آذار بانخفاض طفيف من 4.1 بالمئة في نهاية عام 2014.
وتقول السلطات الصينية التي تواجه تباطؤاً في النمو الاقتصادي إن مواجهة البطالة أولوية رئيسة للسياسة برغم أن معدل البطالة في الحضر ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره لا يمثل بشكل دقيق معدل البطالة الحقيقي وهو ما أقرت به الحكومة.
وتهدف الحكومة لتوفير ما لا يقل عن عشرة ملايين وظيفة جديدة في 2015 وإبقاء معدل التضخم في المدن دون 4.5 بالمئة.وتراوح معدل البطالة في المدن الصينية خلال العقد الماضي بين أربعة وخمسة بالمئة خلال الأزمة المالية العالمية.

برلين
سائقو القطارات يطالبون بزيادة أجورهم

دخل سائقو القطارات بألمانيا في إضراب لليوم الثاني، ما تسبب في إلغاء عشرات الرحلات في أرجاء البلاد كافة.
وتمكنت شركة السكك الحديد الألمانية (دويتشه بان) من الحفاظ على عمل بعض القطارات، إلا أن ثلثي رحلات قطارات الخطوط الطويلة، بين 40% و 85% من رحلات القطارات المحلية أُلغيت، الخميس الماضي. وقالت نقابة سائقي القطارات، التي تطالب بزيادة الأجور بنسبة 5%، وتقليص عدد ساعات العمل، إن المحادثات التي جرت الأسبوع الماضي مع (دويتشه بان) توقفت.وكانت نقطة الخلاف الرئيسة هي إصرار نقابة سائقي القطارات على أنها تتفاوض ليس من أجل سائقي القطارات، فحسب، بل من أجل موظفي السكك الحديد الآخرين أيضا، الذين تمثلهم تقليدياً نقابة منافسة أكبر.

القاهرة
المركزي يتسلـَّم ودائع خليجية بـ 6 بلايين دولار

أعلن "البنك المركزي" المصري أنه تسلـَّم ودائع قيمتها 6 بلايين دولار كانت السعودية والإمارات والكويت تعهدت تقديمها إلى مصر، خلال "مؤتمر دعم الاقتصاد المصري" الذي عُقــد في شرم الشيخ الشهر الماضي.
وقال رئيس البنك هشام رامز في تصريح نشرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية، أن "الودائع الخليجية دخلت أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر بواقع (2) بليونين من كل دولة".
وأوضح أن "الفوائد على هذه الودائع تبلغ 2.5 في المئة، وتتراوح آجالها بين ثلاث وخمس سنوات". وبذلك يكون احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع إلى 21.290 بليون دولار تقريباً، بعدما أعلن البنك في نهاية آذار الماضي أن الاحتياطي بلغ 15.290 بليون دولار. وتأمل الحكومة المصرية بأن يؤدي ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لدى "البنك المركزي" إلى تخفيف الضغوط على الدولار، وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف المصرية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram