اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > نصائح لتجنب تأثير إدمان التكنولوجيا على العلاقات العاطفية

نصائح لتجنب تأثير إدمان التكنولوجيا على العلاقات العاطفية

نشر في: 28 إبريل, 2015: 12:01 ص

برغم أن التكنولوجيا الحديثة من المفترض أن تسهل حياة الفرد، إلا أنها على الأغلب ما تضع أصحابها في مأزق.فقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إضافات القرن الحادي والعشرين مثل الصفحات الشخصية على موقعي "فيس بوك و"إنستجرام" والهاتف الذكي غالبا ما تنتهي

برغم أن التكنولوجيا الحديثة من المفترض أن تسهل حياة الفرد، إلا أنها على الأغلب ما تضع أصحابها في مأزق.
فقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إضافات القرن الحادي والعشرين مثل الصفحات الشخصية على موقعي "فيس بوك و"إنستجرام" والهاتف الذكي غالبا ما تنتهي بإلحاق مزيد من الضرر بالعلاقة الناشئة أكثر من إفادتها.
وأضافت الصحيفة أننا هذه الأيام أكثر اتصالا بالإنترنت من أي وقت مضى ولكن غالبا ما يتسبب هذا الأمر في إبعاد الشريك المحتمل عنا أكثر.
ففي تسعينيات القرن الماضي كانت من أكبر أسباب فشل الشخص في المواعدة هي قلة الحوار أو وجود بقايا طعام بين أسنانه أو أن يطلب الرجل من السيدة التي يواعدها أن يدفع كل منهما حسابه في الفاتورة بشكل منفصل.
أما في هذه الأيام فمن أسباب هذا الفشل هو قيام الرجل أو السيدة بمحاولة التقاط الصور لطعامهما أو تفقد هاتفهما الموجود على الطاولة.
ومن بين النصائح التي قدمتها الصحيفة البريطانية لتجنب تأثير إدمان التكنولوجيا على العلاقات العاطفية، الإبقاء على الهواتف مغلقة على طاولة العشاء لأن من تواعده يرغب برؤية وجهك وليس شاشة هاتفك ولا تحاول التقاط صورة لطعامك على "إنستاجرام" فستبدو أكثر اهتماماً بمتابعيك عن مَن تواعده.
وقالت "توقف عن تسجيل وصولك لمكان ما على الإنترنت فقد يتحول لك إلى حوار ما أو ما هو أسوأ ، فقد تجد صديقاً "نافعاً" أتى لمباغتتك وتفقد حالتك، ولا تغيـِّر حالتك الاجتماعية على الفور على "فيس بوك".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram