اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > سبعة فرق ضمنت التأهل للنهائي..وصراع مثير بين المصافي والكهرباء

سبعة فرق ضمنت التأهل للنهائي..وصراع مثير بين المصافي والكهرباء

نشر في: 30 إبريل, 2015: 12:01 ص

اُختتمت الجولة الثامنة من منافسات الدوري لكرة الممتاز الاثنين الماضي بإقامة مباراتين جمعت الأولى فريقي الكهرباء ونفط الجنوب التي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد جعل فرسان الجنوب في المركز الثالث متمسكاً بإحدى بطاقات العبور إلى الدور النهائي مبتعداً عن دو

اُختتمت الجولة الثامنة من منافسات الدوري لكرة الممتاز الاثنين الماضي بإقامة مباراتين جمعت الأولى فريقي الكهرباء ونفط الجنوب التي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد جعل فرسان الجنوب في المركز الثالث متمسكاً بإحدى بطاقات العبور إلى الدور النهائي مبتعداً عن دوامة الحسابات التي كانت تشغل الفريق برمته لاسيما في الفترة الاخيرة التي شهدت تراجعاً نسبياً لمستوى النتائج بسبب الظروف المادية.

وفي المباراة الأخرى التي اُقيمت في اليوم نفسه حقق فريق مصافي الوسط فوزاً ثميناً على مضيفه فريق زاخو على ملعب الأخير وبين جماهيره بهدف وحيد أنقذ فريق المصافي من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، ثلاث نقاط اعطت المصافي جرعة أمل كبيرة ألا يفقد حظوظه بالبقاء ضمن دوري الكبار بعد ان كان موقفه حرجاً جداً عقب الخسارة الاخيرة التي تلقاها على يد فريق أربيل بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد وذلك ضمن الجولة السابعة.
وبعد هذه النتيجة سيكون الصراع ملتهباً في الجولة المقبلة بين فريقي الكهرباء والمصافي حيث ستكون مباراة ماراثونية لكونها صراعاً من اجل البقاء في الدوري الممتاز.

الطلبة يُسجل أول انتصار
الأحد الماضي شهد إقامة لقاءين أيضاً جمع الأول فريقي الطلبة ونفط ميسان على ملعب الشعب الدولي سجل من خلاله فريق الطلبة انتصاره الأول في المرحلة الثانية بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.
المباراة انتهت بفوز الأنيق بهدفين لهدف سجلهما المهاجم علي صلاح في الشوط الأول حيث كان الهدف الأول في الدقيقة 11 بينما كان الهدف الثاني في الدقيقة 22 وسجل لنفط ميسان اللاعب حسن عطوان في الدقيقة 31، وبهذه النتيجة بقي الفريقان على حالهما ولم يتغير أي شيء لكونهما ضمن الجموعة الثانية التي ضمنت فيها الفرق الاربعة الأولى تواجدها في الدور النهائي ولم يبق أي مقعد شاغراً.

الغزلان يُطيح بصقور الجبـال
المباراة الاخرى جمعت فريقي دهوك والنجف على ملعب الأخير وكانت مباراة اعتيادية لم ترتقِ إلى مستوى الوسط تمكن من خلالها اصحاب الأرض من تحقيق انتصار معنوي بهدفين لهدف سجل الهدف الأول للغزلان اللاعب سيف جاسم في الدقيقة 7 من الشوط الأول وعدل لدهوك اللاعب جاسم محمد في الدقيقة 50 وقبل نهاية المباراة تمكن لاعب النجف ذوالفقار عايـد من تسجيل هدف الفوز لتنتهي على إثره أحداث اللقاء.

الزوراء يعتلي قمة الأولى
وفي ابرز مباريات الجولة الثامنة إلتقى على ملعب الشعب الدولي فريقا الزوراء وأربيل في مباراة متوسطة المستوى انتهت بفوز الزوراء بهدف وحيد عن طريق المحترف السوري حسين جويد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ركلة حرة مباشرة ليعتلي فريق الزوراء بعد هذا الفوز قمة المجموعة الأولى برصيد 32 نقطة اضافة إلى ان هذه النتيجة كانت سبباً في إقالة الملاك الفني لفريق أربيل.

الصقور تتعثـَّر
ومن مباريات الجولة ذاتها أجبر فريق الكرخ ضيفه القوة الجوية على التعادل السلبي عندما التقيا على ملعب نادي الكرخ يوم السبت الماضي في مباراة سيطر على مجرياتها فريق الكرخ وفرض اسلوبه تماما على الصقور الذين لم يتمكنوا من التحليق على الرغم من النقص العددي لفريق الكرخ الذي تعرض إلى طرد لاعبه المميز عماد محسن في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

الشرطة يأبى الخسارة
حافظ فريق الشرطة على سجله خالياً من الهزائم منذ بداية الموسم في اللقاء الأخيرالذي جمعه مع فريق النفط على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة ذاتها التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما..المباراة شهدت تقدم النفط بهدف السبق عن طريق اللاعب مصطفى جودة في الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة وقف من خلالها محمد كاصد متفرجاً على الكرة..وفي الشوط الثاني اضاف اللاعب عباس رحيمة الهدف الثاني عند الدقيقة 74 ، المباراة شهدت حالتي طرد في دقيقة واحدة لفريق الشرطة حيث اشهر الحكم زيد ثامر البطاقة الحمراء بوجه المدافع كرار محمد وقبل ان يعيدها إلى جيبه رفعها مرة اخرى امام اللاعب علاء عبدالزهرة لاحتجاجه على قرار الحكم وبرغم كل هذه الظروف عاد فريق الشرطة خلال الشوط الثاني وسجل هدفين عن طريق اللاعبين ضرغام اسماعيل ومروان حسين لتنتهي النتيجة بالتعادل الايجابي(2-2).

نفط الوسط يُشعل المنافسة
أشعل فريق نفط الوسط المنافسة بين فرق المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق كربلاء بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب النجف، وبهذه النتيجة وصل فريق نفط الوسط إلى النقطة 25 ليشعل بذلك المنافسة على البطاقة الرابعة التي بقيت شاغرة في المجموعة الرابعة وستكون الجولة القادمة هي الفيصل بين فريقي نفط الوسط والكرخ اللذين سيتصارعان على هذه البطاقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق
رياضة

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بغداد/المدىتنطلق اليوم الأحد مباريات الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة خمس مواجهات في بغداد والكوت السليمانية وميسان. ‏وتقام ثلاث مواجهات عند الساعة الـ5:00 عصرا، ‏ويواجه في المباراة الأولى فريق نفط الوسط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram