اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > مسؤولون كرد: بارزاني سيناقش مع أوباما حق تقرير المصير ودولة كردستان

مسؤولون كرد: بارزاني سيناقش مع أوباما حق تقرير المصير ودولة كردستان

نشر في: 5 مايو, 2015: 12:01 ص

أكد مسؤولون في حكومة اقليم كردستان، الاحد، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي يزور الولايات المتحدة الاميركية يحمل ملفات مهمة لواشنطن، وفيما بينوا انه سيبحث بشكل علني مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل كردستان بعد الانتهاء من تنظيم (داعش) وحق تقر

أكد مسؤولون في حكومة اقليم كردستان، الاحد، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي يزور الولايات المتحدة الاميركية يحمل ملفات مهمة لواشنطن، وفيما بينوا انه سيبحث بشكل علني مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل كردستان بعد الانتهاء من تنظيم (داعش) وحق تقرير المصير، لفتوا الى تغيّر السیاسة الاميركية حیال تأسيس دولة كردستان خاصة بعد حرب البيشمركة ضد عصابات )داعش(.

وقال المستشار الإعلامي في مكتب رئيس اقليم كردستان كفاح محمود، في تصريح لموقع الحزب الديمقراطي الكردستاني وتابعته،(المدى برس)، إن "زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الحالية الى اميركا هي الاكثر اهمية لانها تأتي في خضم حرب ضروس بين الاقليم وبين قوى ارهابية عالمية استولت على اسلحة جيشين كبيرين في المنطقة واصبحت تشكل خطرا على الامن والسلام العالمي".
وأضاف محمود أن "بارزاني يحمل كل تضحيات الشعب الكردي وصموده وقضيته الى العالم"، مشيرا إلى أنه "يحمل ملفا مهما هو كيف سيكون مستقبل الكردستانيين بعد الانتهاء من عصابات (داعش) الارهابية وتحرير الموصل وبلداتها، اضافة الى تسليح قوات كردستان وعملية تحرير الموصل ومواضيع اخرى تتعلق بالعراق والمنطقة". من جانبه قال المستشار السياسي في دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقلیم كردستان سامان سوراني، في تصريح لموقع الحزب الديمقراطي الكردستاني، ان "بارزاني، بعث قبل فترة برسالة الی الرئیس باراك أوباما ذكر فیها مطلب الكردستانيين في حق تقرير المصير"، لافتا الى انه "في هذه الزیارة سيؤكد بكل علانية أمام الرئیس الأميركي علی هذا المطلب الكردي".
واوضح سوراني ان "سیاسة اميركا الحليفة حیال تأسيس دولة كردستان تغیرت وخاصة بعد حرب البيشمركة ضد عصابات (داعش) الارهابية، وفي ضوء انتصارات قوات البيشمركة المتتالية في محاربة التطرف والإرهاب في المنطقة، ونيابة عن العالم المتمدن".
وتابع سوراني ان "الكرد يعدون ان ملف إقامة الدولة الكردستانية هي الغاية وكردیاً يجب أن ينظموا انفسهم أكثر ويدعموا رسالة وخطوات بارزاني وزيارته الی واشنطن لیس فقط علی مستوی الأحزاب الكردستانية العشرة في إقلیم كردستان، بل علی مستوی الأجزاء الأخری من كردستان".
وغادر رئيس الاقليم مسعود بارزاني، امس السبت،( 2 ايار 2015)، إلى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة رسمية.
يذكر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني قد رفعا من قائمة المنظمات الارهابية التي وضعت في عهد النظام السابق قبل الزيارة، وقد كان هذا شرط بارزاني لزيارة الولايات المتحدة، فيما ستكون الزيارة هي الرابعة لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram