اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 مايو, 2015: 12:01 ص

واشنطنالكونغرس يقر موازنة 2016
أقر الكونغرس الأميركي موازنة العام 2016، وهي وثيقة مبدئية غير ملزمة ضمنتها الغالبية الجمهورية اقتطاعات كبيرة في الاعتمادات المخصصة للبرامج الاجتماعية والتعليم والصحة. وبلغت قيمة الموازنة 3871 مليار دولار للسنة المالية

واشنطن
الكونغرس يقر موازنة 2016

أقر الكونغرس الأميركي موازنة العام 2016، وهي وثيقة مبدئية غير ملزمة ضمنتها الغالبية الجمهورية اقتطاعات كبيرة في الاعتمادات المخصصة للبرامج الاجتماعية والتعليم والصحة. وبلغت قيمة الموازنة 3871 مليار دولار للسنة المالية 2016 التي تبدأ في الأول من تشرين الاول/أكتوبر 2015. وبحسب الجمهوريين في الكونغرس فإن هذه الموازنة من شأنها أن تقضي على العجز العام الأميركي نهائيا بحلول العام 2024، علما بأن نسبة هذا العجز وصلت في موازنة 2014 الى 2,8% من إجمالي الناتج المحلي.
وقانون الموازنة في الولايات المتحدة هو وثيقة غير ملزمة ترسم الملامح العامة للإنفاق الحكومي، وذلك للمساعدة في إقرار الميزانيات المتعلقة بكل وكالة فدرالية على حدة والتي يتعين إقرارها كلها قبل الأول من تشرين الاول.

القاهرة
احتياطي النقد الأجنبي يصل إلى 20.5 مليار دولار

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أمس الاربعاء، أن احتياطيات مصر من النقد الأجنبي قفزت إلى 20.525 مليار دولار في نهاية نيسان من 15.291 مليار دولار في آذار وذلك بفضل تدفق مساعدات خليجية جديدة.
وجاء ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لمصر من العملة الصعبة في ابريل/ نيسان بعد أيام من استقبالها ودائع بقيمة ستة مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة.
ومن شأن المساعدات الخليجية تعزيز مساعي الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد المنهك وتحقيق نمو لا يقل عن ستة بالمئة خلال السنوات المقبلة. وهبطت الاحتياطات الأجنبية كثيرا بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك من سدة الرئاسة، لكنها ارتفعت مجددا بفضل مساعدات خليجية بمليارات الدولارات.

دبي
توقعات بارتفاع أعداد السائحين الخليجيين إلى تركيا

قال الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية بدبي مصطفى أوزدمير، أمس الأول إن بلاده تتوقع ارتفاع أعداد السائحين القادمين إليها من منطقة الخليج بنسبة 50% لتصل إلى 873 ألف سائح بنهاية عام 2015.
ووفقا لتصريحات سابقة لأوزدمير زار تركيا العام الماضي نحو 582.698 ألف سائح من دول الخليج بنسبة زيادة 42 في المئة عن عام 2013، بحسب وكالة أنباء الأناضول.
وأضاف أوزدمير، ان "النمو الكبير في أعداد السياح من منطقة الخليج خاصة من السعودية والإمارات والكويت ساهم في زيادة التوقعات لهذا العام. وقال الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية في دبي ان تركيا تقدم السياحة الحلال التي تلقى رواجاً بين السياح من الخليج على وجه الخصوص فضلاً عن السياحة العلاجية التي تشهد إقبالاً في الأونة الأخيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram