اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 مايو, 2015: 12:01 ص

أنقرة احتجاجات عمالية توقف العمل بمصنع "رينو"
توقف الانتاج في وحدة شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات في تركيا في مصنع الشركة بمدينة بورصة في شمال غربي تركيا منذ منتصف ليل الخميس بسبب احتجاج للعمال وفقا لتصريحات المتحدثالرسميباسمالشركةلوكالة"رويترز"

أنقرة
احتجاجات عمالية توقف العمل بمصنع "رينو"

توقف الانتاج في وحدة شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات في تركيا في مصنع الشركة بمدينة بورصة في شمال غربي تركيا منذ منتصف ليل الخميس بسبب احتجاج للعمال وفقا لتصريحات المتحدثالرسميباسمالشركةلوكالة"رويترز".
واضاف المتحدث ان هذا التوقف في الإنتاج لا يتماشى مع قوانين العمل واللوائح المتعلقة به مشيرا الى أن الشركة تعكف على حل مشاكل 2500 عامل داخل المصنع وخارجه يحتجون على ظروف العمل. وكانت وكالة دوجان الخاصة للأنباء قالت في وقت سابق إن آلاف العاملين بمصنع أوياك رينو – وهو مشروع مشترك مع صندوق أوياك لمعاشات تقاعد الجيش التركي – رفضوا بدء دورة العمل الليلية، وأضافت الوكالة أن المصنع ينتج نحو 400 سيارة في كل دورة عمل.

كاراكاس
الحكومة تسعى لعودة النفط لـ 100 دولار للبرميل

اوضح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده تعمل من أجل إبرام اتفاق جديد بين منظمة أوبك ومنتجين من خارجها لتحقيق استقرار أسعار النفط وذلك في أوضح مؤشر جدي على تجدد السعي من أجل عودة الأسعار إلى 100 دولار للبرميل، وكانت فنزويلا التي تواجه نقصا في السيولة في العادة من صقور الأسعار، وابرز كساد حاد ونقص المنتجات حاجة مادورو الشديدة إلى تعافي سوق النفط، ولم يتضح إلى أي مدى نجحت هذه الجهود مع انتعاش أسعار نفط برنت نحو 50 في المائة من مستوياتها المتدنية في يناير/ كانون الثاني إلى اكثر من 65 دولارا للبرميل. ولم يبدر عن مسؤولين من روسيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم أي مؤشر على أنهم مستعدون لخفض إنتاجهم، وأضاف رئيس فنزويلا قوله إنه "من مصلحة بلاده وبلدان أوبك استقرار اسعار النفط حول 100 دولار للبرميل في الأجل المتوسط."

موسكو
الاقتصاد ينكمش بنسبة 1.9 %

أعلنت هيئة الإحصاء الروسية – نقلا عن بيانات أولية – أن الاقتصاد الروسي انكمش بنسبة 1.9 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من العام.
وجاءت البيانات متماشية إلى حد كبير مع التقديرات التي كشف عنها رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف ومسؤولون بوزارة الاقتصاد خلال الشهر الأخير. ويتباطأ الاقتصاد الروسي تباطؤا شديدا منذ أوائل العام الماضي جراء العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية والهبوط الحاد في أسعار النفط سلعة التصدير الرئيسية للبلاد. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 4.1 بالمئة في 2015 رغم تعافي أسعار النفط بعض الشيء منذ بداية العام وصمود الناتج الصناعي نسبيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram