اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 19 مايو, 2015: 12:01 ص

نسخة جديدة من نظارات "غوغل"
كشف الرئيس التنفيذي لشركة Luxottica المتخصصة في صناعة النظارات، ماسيموفيان، عن عزم شركة "غوغل" إصدار نسخة جديدة من نظاراتها الذكية، بعد الفشل الذي شهدته النسخة الأولى، بسبب الثمن المرتفع، وعزوف المطورين عن تطوير تطبيقات م

نسخة جديدة من نظارات "غوغل"

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Luxottica المتخصصة في صناعة النظارات، ماسيموفيان، عن عزم شركة "غوغل" إصدار نسخة جديدة من نظاراتها الذكية، بعد الفشل الذي شهدته النسخة الأولى، بسبب الثمن المرتفع، وعزوف المطورين عن تطوير تطبيقات متوافقة مع النظارة، إضافة إلى التصميم الذي لم يعجب الكثيرين.
وقد بات من المرتقب إصدار نسخة جديدة بتصميم مغاير، حيث أشار ماسيموفيان إلى أن هناك اتفاقية تجمع بين شركته وشركة "غوغل"، للعمل على تطوير نسخة بتصميم مختلف وعصري. ولم يتم بعد تحديد موعد الكشف عن هذه النسخة، أو عن السعر الذي من المرجح أن يكون أقل من ثمن النسخة السابقة، أي أقل من 1500 دولار.

 

غوغل تُطلق 100 سيارة ذاتية القيادة لأول مرة على الطرقات العامة

بعد ما يقرب من عام من كشف النقاب عن أول نموذج لسيارتها ذاتية القيادة شركة جوجل مستعدة لإطلاق السيارة الأكثر تطورا على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا مع حلول فصل الصيف المقبل، ويقول عملاق البحث إن الشركة لديها بضعة نماذج جاهزة للشروع في المرحلة المقبلة من التجارب، التي ستكون مزودة مع عجلات القيادة القابلة للإزالة. السبب وراء هذه الخطوة واجهت شركة غوغل هجوماً الفترة الماضية بسبب الحوداث التي تعرضت لها السيارات وأصبحت السلامة والأمان الخاص بالسيارة موضع تساؤل في وقت سابق من هذا الأسبوع، لذلك قررت الشركة تعزيز الاختبارات وتوضيح صلاحية السيارة للسير فى الطرقات العامة دون أن تضر السائق أو السيارات حولها، وتستعرض خلال الاختبارات القادمة مجموعة من المزايا الجديدة والحديثة التي تعزز فكرة القيادة الذاتية. الاختبارات القادمة لسيارة جوجل ذكر موقع phys الأمريكي أن الاختبارات القادمة ستكون الأهم في مسيرة السيارة الخاصة بجوجل وستقطع مسافات أكبر وستواجه تحديات جديدة لم يسبق لها أن خاضتها ، من أجل أن تكون جاهزة للإطلاق للمستخدمين، وستبني الشركة في نهاية المطاف بين 50 و100 سيارة.

 

الآن باستطاعتك لمس شخص بعيد..

أحد الاختراعات التي ستعزز بشكل آني ومتزامن مع أي شخص حتى وإن كان بعيداً عنك بآلاف الكيلومترات، هو مشروع Tactilu الذي تعمل مجموعة بولندية على تطويره، حيث يأتي هذا الجهاز على شكل سوار قادر على نقل اللمس بين شخصين متباعدين. فيكفي مثلاً أن يقوم المستخدم بتمرير إصبعه على السوار، لتقوم أجهزة الاستشعار بتسجيل تلك الحركة ونقلها إلى سوار الشخص الآخر الذي يعيد إنتاج حركة تحاكي حركة اللمس الأصلية. ويتم نقل تلك البيانات عبر شبكة الانترنت بواسطة الهاتف الذكي المتصل بالسوار بتقنية البلوتوث.

 

قُبّعة ذكية جديدة تُتيح إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية

ابتكرت شركة هولندية قبعة ذكية جديدة تشبه القبعات العادية، لكنها مزودة بالعديد من التقنيات والمميزات التي تجعلها تقوم بمهام لا يمكن للقبعات العادية أداؤها مثل إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والاستماع إلى الأغاني. مزايا القبعة الذكية يمكن لهذه القبعة الذكية الاتصال بالهاتف الذكي بكل سهولة عن طريق البلوتوث لتوفر على المستخدم عناء إمساك الهاتف والتحدث به، حيث يمكن استخدام هذه القبعة بكل سهولة في إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية ورفع وخفض الصوت، بالإضافة إلى تشغيل الأغاني والاستمتاع بها دون الحاجة إلى الهاتف بفضل تزويدها بميكروفون ومكبرات صوت عالية الدقة، كما دعمت القبعة الذكية ببطارية قوية 120mA يمكنها الصمود لمدة 6 ساعات متواصلة، بالإضافة إلى إمكانية شحنها بسهولة وغسلها بعد إزالة الميكروفون والمكبرات بشكل عادي.

 

جهاز جديد يُسخّن المياه مباشرة في الأكواب للحفاظ على الطاقة

إذا قررت أن تقوم بتحضير كوب من الشاي فستحتاج إلى ملء الغلاية واستهلاك الطاقة في تسخين المياه وهذا يستهلك كمية كبيرة من المياه ،لأن الأشخاص يقومون بملء الغلاية بكميات لا يحتاجونها وأيضا استهلاك للطاقة، لذلك أطلق مجموعة من الشباب جهازًا جديدًا يحافظ على تلك العناصر ومهمته هو تسخين المياه الخاصة بالمشروبات الساخنة داخل الكوب باستهلاك مياه مناسبة وطاقة قليلة للغاية.

مواصفات الجهاز الجديد للتسخين
قال الباحثون، إن الجهاز يمكنه تسخين كوب من الماء في 60 ثانية فقط وسيزيد أو يقل هذا الوقت على حسب نوع السائل وسماكة الحاوية، والجهاز الجديد يحمل اسم Miito وله تصميم أنيق وبسيط للغاية ، ومن السهل استخدامه لأنه يشبه العصا الرفيعة من المعدن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram