اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 مايو, 2015: 12:01 ص

لندنأرباح Marks & Spencer تنمو للمرة الأولى منذ 4 سنوات
أظهرت نتائج أعمال شركة Marks & Spencer البريطانية لتجارة التجزئة أنها سجلت أول ارتفاع لأرباحها السنوية في 4 سنوات، وقالت الشركة إنها ستوزع سيولة فائضة على المساهمين وهو ما يعزز الآمال ب

لندن
أرباح Marks & Spencer تنمو للمرة الأولى منذ 4 سنوات

أظهرت نتائج أعمال شركة Marks & Spencer البريطانية لتجارة التجزئة أنها سجلت أول ارتفاع لأرباحها السنوية في 4 سنوات، وقالت الشركة إنها ستوزع سيولة فائضة على المساهمين وهو ما يعزز الآمال بأنها تمكنت أخيراً من إعادة اكتشاف منظومة عمل ناجحة.
وأوضحت أكبر شركة لبيع الملابس بالتجزئة في بريطانيا أن أرباحها قبل الضرائب ومع استبعاد بنود استثنائية بلغت 661.2 مليون جنيه استرليني، أي مايعادل 1.02 مليار دولار، في عام حتى 28 مارس آذار.
وكان محللون توقعوا أن تتراوح الأرباح بين 625 مليونا و664 مليون استرليني، وبلغ متوسط التوقعات 648 مليون استرليني.
وتزيد أرباح الشركة 6.1% عن مستواها في 2013-2014 حين بلغت 623 مليون استرليني.
هذا ورفعت Marks & Spencer توزيعاتها النقدية 5.9% إلى 18 بنسا للسهم وأعلنت عن برنامج لإعادة شراء أسهم بقيمة 150 مليون استرليني في 2015-2016.

انقرة
مشاكل الإمداد توقف شركات فورد اوتوسان

قالت فورد أوتوسان وهي مشروع مشترك بين فورد الأمريكية لصناعة السيارات وكوج القابضة التركية امس الأربعاء إن الإنتاج توقف مؤقتا في مصنعين تابعين لها بسبب مشكلات في الإمدادات ناجمة عن اتساع نطاق احتجاج عمالي في قطاع السيارات في تركيا.
وفتح سهم فورد أوتوسان منخفضا اثنين بالمئة في بورصة اسطنبول اليوم وبحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش تراجع السهم 1.3 بالمئة. وألغت الشركة وردية عمل إضافية يوم الثلاثاء وعزت ذلك إلى مشكلات في سلسلة الإمداد.
وبدأ الاحتجاج العمالي يوم الخميس الماضي في أكبر مصنع لإنتاج السيارات في تركيا في مدينة بورصة وتديره اوياك رينو الفرنسية، وامتد الاحتجاج يوم الجمعة إلى مصنع توفاش المملوكة لكل من فيات الإيطالية وكوج. وقالت توفاش إنها أوقفت إنتاجها ريثما يتم حل الخلافات مضيفة أنها لا تتوقع أن يؤثر هذا التوقف على مبيعاتها.

دبي
بوينج تعين بيرني دان رئيسا لعمليات الشرق الأوسط

قالت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات امس الأربعاء إنها عينت بيرني دان رئيسا لعملياتها في الشرق الأوسط على أن يتسلم مهام منصبه على الفور.
وحل دان محل جيف جونسون الذي انتقل إلى الولايات المتحدة في مارس آذار ليصبح نائبا لرئيس تطوير الأعمال في شركة بوينج للطائرات العسكرية.
وقالت بوينج في بيان إن دان سيعمل من دبي تحت الإدارة المباشرة لرئيس بوينج انترناشونال مارك آلن. وكان دان رئيسا لأنشطة بوينج في تركيا وشمال أفريقيا منذ يوليو تموز 2012.
وذكر البيان أن من المقرر الإعلان في وقت لاحق عمن سيخلف دان في منصب رئيس أنشطة بوينج في تركيا وشمال أفريقيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram