اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 مايو, 2015: 12:01 ص

طوكيوالمركزي "متفائل" بالاقتصاد المحلّي
أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير وأبدى تفاؤلا أكبر بشأن الاقتصاد يوم الجمعة في مؤشر على أنه لا يرى حاجة لزيادة التحفيز مجددا في المدى القريب.وكما كان متوقعا على نطاق واسع لم يغير بنك الياب

طوكيو
المركزي "متفائل" بالاقتصاد المحلّي

أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير وأبدى تفاؤلا أكبر بشأن الاقتصاد يوم الجمعة في مؤشر على أنه لا يرى حاجة لزيادة التحفيز مجددا في المدى القريب.
وكما كان متوقعا على نطاق واسع لم يغير بنك اليابان تعهده بزيادة السيولة والودائع في البنك المركزي بمعدل سنوي يبلغ 80 تريليون ين (660 مليار دولار) عن طريق شراء السندات الحكومية والأصول عالية المخاطر.
وقال البنك المركزي في بيان "اقتصاد اليابان يواصل التعافي بشكل معتدل." وهذا تقييم أفضل بقليل من الشهر الماضي.
ولم يغير البنك سياسته منذ أن زاد التحفيز في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي للحيلولة دون تعطيل إجراءاته الهادفة لإنهاء انكماش الأسعار المستمر منذ 15 عاما بسبب تراجع أسعار النفط وما قد يترتب عليه من تباطؤ في التضخم.

نيويورك
ارتفاع طلبات إعانة البطالة

ارتفعت الطلبات الجديدة لصرف إعانة البطالة في الولايات المتحدة أكثر قليلا من المتوقع الأسبوع الماضي لكن الاتجاه الأساسي ما زال يشير إلى تحسن سوق العمل ، ويشهد سوق الوظائف تحسنا رغم حالة التباطؤ الاقتصادي التي تتسم بضعف إنفاق المستهلكين واستثمارات الشركات ونشاط الصناعات التحويلية.
وقالت وزارة العمل الأمريكية إن طلبات صرف إعانة البطالة لأول مرة زادت عشرة آلاف إلى 274 ألفا في الأسبوع الذي انتهى في 16 أيار وفقا للبيانات المعدلة في ضوء العوامل الموسمية. ولم يتم تعديل الطلبات في الأسبوع الذي سبقه.
ورغم الزيادة في الأسبوع الماضي لا تزال الطلبات دون مستوى 300 ألف المرتبط بقوة سوق العمل وذلك للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع لرويترز أن ترتفع طلبات إعانة البطالة إلى 271 ألفا الأسبوع الماضي.
وتمنح متانة سوق العمل مبررا لمجلس الاحتياطي الاتحادي للمضي قدما تجاه رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام، وأظهرت محاضر اجتماع المركزي في شهر نيسان والتي نشرت من قبل أن معظم صناع السياسة لا يرون احتمالا يذكر لرفع الفائدة في حزيران.

 

بكين
افتتاح أول متجر "لديزني" في البلاد

افتتحت شركة "ديزني" الأميركية العملاقة للإعلام والترفيه أول متاجرها في الصين وذلك في حي لوجياشوي التجاري في مدينة شنغهاي. وذكرت شركة Disney ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية في بيان أن مساحة المتجر الجديد تبلغ 860 متراً مربعاً وهو على شكل قلعة في قلب عرض موسيقي مصور باستمرار.
ويعرض المتجر أكثر من 2000 سلعة ، منها الملابس والحقائب ومستلزمات الهواتف المحمولة بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.كما يعطي المتجر لزواره الإحساس المتوقع بالنسبة لهم عند زيارة مدينة شنغهاي ديزني الترفيهية التي تصل استثماراتها إلى 5.5 مليار دولار والمقرر فتحها خلال الربيع المقبل.يذكر أن هذه المدينة الترفيهية هي واحدة من 60 مدينة ترفيهية يجري بناؤها حالياً في الصين بحسب التقارير الإعلامية الرسمية، وذلك في ظل الازدهار الذي شهدته السنوات الأخيرة في مشروعات المدن الترفيهية ضمن الصين مع تحسن حركة السياحة الخارجية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram