اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أضرار المشروبات الكحولية على القلب

أضرار المشروبات الكحولية على القلب

نشر في: 24 مايو, 2015: 12:01 ص

المشروبات الكحوليه لها تأثير مباشر على القلب بالاضافه الى المشاكل الصحيه الاخرى والاجتماعيه مثل خطر السياقة المتهورة على المجتمع.
الكحول يساعد في تصلب الشرايين ومن ثم الجلطة القلبية والجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وعجز في القلب والمقصود هنا هو الا

المشروبات الكحوليه لها تأثير مباشر على القلب بالاضافه الى المشاكل الصحيه الاخرى والاجتماعيه مثل خطر السياقة المتهورة على المجتمع.

الكحول يساعد في تصلب الشرايين ومن ثم الجلطة القلبية والجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وعجز في القلب والمقصود هنا هو الادمان على الكحول وليس الشرب المعتدل.
كما اثبتت البحوث الطبية هناك فوائد للقلب حين يستعمل الكحول باعتدال والمقصود بالاعتدال هو كأس او كأسين في اليوم للرجل وكأس واحدة للمرأة ،وهذا يعني ان الكحول هو سكين ذو حدين ،لأن الاستعمال المعتدل يزيد الكلسترول الجيد في الدم وهذا بدوره يحمي الجسم من تصلب الشرايين وكذالك يزيد سيولة الدم وهذا يمنع التخثر في الشرايين.
وبالمقابل هناك من اقترح مثلا أكل العنب بدل استعمال نبيذ العنب كمشروب كحولي لان العنب يحوي نفس المواد التي يعمل منها النبيذ، وفي جميع الاحوال الاعتدال في الحياة هو سيد الموقف .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram