اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يرجّح استجابة أميركية "أفضل" لتسليح كردستان

بارزاني يرجّح استجابة أميركية "أفضل" لتسليح كردستان

نشر في: 27 مايو, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أن الإقليم "لم يتلقَّ" من الولايات المتحدة الأسلحة التي يحتاجها لهزيمة (داعش)، وفي حين رجح حدوث "بعض التغيير" بهذا الخصوص، دعا المجتمع الدولي لإبداء المزيد من الالتزام للقضاء على ذلك التنظيم.
جاء ذلك في لقاء لب

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أن الإقليم "لم يتلقَّ" من الولايات المتحدة الأسلحة التي يحتاجها لهزيمة (داعش)، وفي حين رجح حدوث "بعض التغيير" بهذا الخصوص، دعا المجتمع الدولي لإبداء المزيد من الالتزام للقضاء على ذلك التنظيم.

جاء ذلك في لقاء لبارزاني، مع محطة CNBC الفضائية الأميركية، يوم أمس، خلال حضوره فعاليات الملتقى الاقتصادي الدولي في الأردن، تابعتها (المدى برس).
وأعرب رئيس إقليم كردستان، خلال اللقاء، عن "شكره للدعم الأميركي المقدم لكردستان، برغم أن الإقليم لم يتلق الأسلحة التي طلبها لمحاربة داعش وهزيمته"، مشيراً إلى أن هذه "القضية طرحت على الإدارة الأميركية ومسؤولين آخرين في الحكومة".
وأعرب بارزاني، عن أمله أن "يكون رد الجانب الأميركي ايجابياً على طلبات الإقليم"، مرجحاً "حدوث بعض التغيير بهذا الخصوص ."
ودعا رئيس إقليم كردستان، المجتمع الدولي لأن "يبدي التزاماً أكبر للقضاء على تنظيم داعش" .
وقال بارزاني انه يشكر الدعم الاميركي بشكل عام ولكن كردستان لم تتلق الاسلحة التي تحتاجها .
يذكر أن رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أكد في،(التاسع من أيار 2015 الحالي)، أن نتائج زيارته إلى واشنطن واجتماعه مع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، كانت "أكثر من الذي ينتظره"، كاشفاً عن حصوله على "تطمينات" بعدم تأخر إرسال الأسلحة لقوات البيشمركة.
وكان رئيس إقليم كردستان، زار الولايات المتحدة في (الثاني من أيار الحالي)، والتقى خلال الزيارة الرئيس أوباما وعدداً من كبار المسؤولين في الحكومة والكونغرس، كما تحدث خلالها أيضاً مع العديد من مراكز البحوث.
وقد شارك بارزاني بفعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أقيم على الشاطئ الشرقي للبحر الميت، خلال المدة 21 – 23 من أيار الحالي، تحت شعار (ايجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص).
يذكر أن الكونغرس الأميركي أقر مؤخراً تقديم السلاح للكرد و"السنّة" مباشرة لمحاربة (داعش)، وسط تزايد المطالبات من مختلف الفعاليات الأميركية مؤخراً بضرورة تسليح قوات البيشمركة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram