اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > 5 نصائح لمرضى السكّري خلال الصيف

5 نصائح لمرضى السكّري خلال الصيف

نشر في: 31 مايو, 2015: 12:01 ص

 الصيف من الأوقات الصعبة لمريض السكري، لأن ارتفاع الحرارة يمكن أن يؤدي لمجموعة من المشاكل. إذا كنت مريضاً بالسكري إليك أهم التوصيات الطبية لتفادي الظروف الصحية خلال موسم الصيف، وفق موقع "24".
شرب الماءيشكل الجفاف خطراً متزايداً بالنسبة لمريض ال

 الصيف من الأوقات الصعبة لمريض السكري، لأن ارتفاع الحرارة يمكن أن يؤدي لمجموعة من المشاكل. إذا كنت مريضاً بالسكري إليك أهم التوصيات الطبية لتفادي الظروف الصحية خلال موسم الصيف، وفق موقع "24".

شرب الماء
يشكل الجفاف خطراً متزايداً بالنسبة لمريض السكري. يمكن أن يسبب الجفاف ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتهاب المعدة والأمعاء، وإذا كان المريض يعاني من نقص المناعة ستكون ظروفه أسوأ في حالة الالتهابات. من الضروري شرب أكثر من لترين من الماء والأفضل 3 لترات على مدار اليوم، وتناول الماء الدافئ والليمون (الحامض)، وإذا كان مسموحاً لك أضف العسل إليه.
المشروبات الباردة:
تجنب مشروبات الكولا والمشروبات الغازية بشكل عام. كذلك احرص على عدم شرب الماء شديد البرودة لإرواء العطش، فقد يسبب التهاب الحلق ويضعف المناعة.
الأماكن الباردة:
احرص على البقاء داخل أماكن مكيفة، أو في الظل، ولا تعرض نفسك لأشعة الشمس قدر الإمكان، وإذا كنت مضطراً عليك ارتداء ملابس قطنية خفيفة بأكمام واحمل مظلة.
الفحص المنتظم:
يتعرض مريض السكري لمخاطر اعتلال شبكية العين والمياه الزرقاء، كما يزداد احتمال إصابة العين بعدوى التهاب الملتحمة خلال الصيف، لذلك من المهم فحص العين خلال هذا الموسم.
الحفاظ على مستوى السكر:
من المهم السيطرة على مستوى السكر في الدم، ويتطلب ذلك قياس السكر بانتظام، والحفاظ على مضخة الأنسولين، وعدم تركها في السيارة لأنها قد تتلف لهذا السبب بينما قد تحتاج استعمالها بمعدل أكثر خلال الصيف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram