اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 يونيو, 2015: 12:01 ص

كوالالمبورمليار دولار من “ايبيك” لصندوق حكومي ماليزي
وقع صندوق وان.ام.دي.بي الحكومي الماليزي اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل قدره مليار دولار من شركة الاستثمارات البترولية الدولية “ايبيك” التابعة لحكومة أبوظبي ووحدتها آبار للاست

كوالالمبور
مليار دولار من “ايبيك” لصندوق حكومي ماليزي

وقع صندوق وان.ام.دي.بي الحكومي الماليزي اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل قدره مليار دولار من شركة الاستثمارات البترولية الدولية “ايبيك” التابعة لحكومة أبوظبي ووحدتها آبار للاستثمارات وذلك قبيل موعد الرابع من حزيران الجاري الذي يستحق فيه قرضا لتجمع بنوك أجنبية.
وقالت وزارة المالية الماليزية في بيان رسمي إن المبلغ سيستخدم لسداد قرض قيمته 975 مليون دولار قبل موعد الاستحقاق، كما جاء ذكره في جريدة البيان الاماراتية.
وتدبير التمويل خطوة رئيسية ضمن خطط لإعادة هيكلة وان.ام.دي.بي التي تتكبد خسائر.

تونس
استئناف إنتاج الفوسفات بمصنع بعد انتهاء احتجاجات

قالت شركة "فسفاط قفصة" إن إنتاج الفوسفات استؤنف جزئيا في مصنع المتلوي التونسي وإن حركة الشحن عادت يوم الأحد (أمس) بعد أن وافق محتجون على الوقف المؤقت لاعتصام.
وظل مصنع (المتلوي) الذي ينتج نحو 60 بالمئة من إنتاج تونس من الفوسفات مغلقا لأسابيع بفعل احتجاجات شبان من سكان المنطقة يطالبون بفرص العمل. وأغلقت مصانع أخرى في جنوب البلاد أيضا. وقال علي هوشاتي المتحدث باسم شركة فسفاط قفصة إن الإنتاج استؤنف يوم الأحد (امس) في المتلوي بعد أن أنهى الشبان اعتصامهم وإن القطارات عاودت نقل الفوسفات.

باريس
إي.دي.اف تسعى لزيادة أسعار الكهرباء

قالت صحيفة لو جورنال دو ديمونش إن شركة المرافق الفرنسية إي.دي.اف طلبت من الحكومة زيادة أسعار الكهرباء 2.5 بالمئة سنويا على مدى ثلاث سنوات وذلك قبيل اجتماع مهم لقطاع الطاقة النووية في البلاد. وفي العام الماضي منعت وزيرة الطاقة سيجولين رويال زيادة الرسوم التي تتقضاها إي.دي.اف المملوكة للدولة خمسة بالمئة كان من المنتظر العمل بها في أغسطس - آب وهو ما أضر بأسهم الشركة وأعلنت رويال أن حساب الرسوم لن يكون بناء على التكاليف التي تتحملها الشركة فقط.
ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من إي.دي.اف قوله إنه لم يجر التوصل إلى اتفاق بشأن الرسوم حيث من المتوقع اتخاذ قرار هذا الصيف..

الرياض
السوق السعودي ينتظر المحفزات والأخبار الإيجابية

أغلق السوق السعودي على تراجع بنسبة 0.70% خاسرا 68 نقطة ليصل الى مستويات الـ 9688 نقطة.
وقال المحلل المالي سعود البتال في حديث صحفي، ان "اداء السوق السعودي كان اداء افقيا في شهر أيار، وظل يتذبذب في نطاق ضيق وذلك لغياب المحفزات والاخبار الايجابية، ولكن في نفس الوقت لم يهبط السوق متأثرا بالاحداث الجيوسياسية او بنزول الاسواق الخليجية الاخرى او حتى الاسواق العالمية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram