اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 يونيو, 2015: 12:01 ص

برلينانخفاض معدل البطالة عند مستوى قياسي
كشفت بيانات أن معدل البطالة في ألمانيا ظل منخفضا عند مستوى قياسي في أيار في علامة جديدة على أن الاستهلاك الشخصي سيدعم النمو في أكبر اقتصاد أوروبي هذا العام.وجاء معدل التضخم الذي استقر عند 6.4% متماشيا مع متوس

برلين
انخفاض معدل البطالة عند مستوى قياسي

كشفت بيانات أن معدل البطالة في ألمانيا ظل منخفضا عند مستوى قياسي في أيار في علامة جديدة على أن الاستهلاك الشخصي سيدعم النمو في أكبر اقتصاد أوروبي هذا العام.
وجاء معدل التضخم الذي استقر عند 6.4% متماشيا مع متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز وهو الأدنى منذ إعادة توحيد ألمانيا في 1990.
وأشارت بيانات من مكتب العمل الى أن عدد العاطلين تراجع ستة آلاف بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية ليصل إلى 2.786 مليون عاطل.
وجاء هذا الانخفاض أقل قليلا من التوقعات والتي أشارت إلى تراجع قدره عشرة آلاف.

القاهرة
مصادرة أكثر من 64 مليون علبة تبغ مهربة

قالت السلطات المصرية انها صادرت خلال شهر ايار/مايو اكثر من 64 مليون علبة تبغ مهربة من بينها مليوني علبة تحمل علامات تجارية مقلدة. وقالت وزارة الداخلية في بيان ان السلطات الجمركية في بورسعيد صادرت “56427000 علبة تبغ” قبل دخولها البلاد.
وفي الميناء نفسه، صادرت السلطات “5988000 علبة تبغ” في حاوية ترانزيت قادمة من الامارات في طريقها الى اوكرانيا، بحسب البيان.وفي ميناء العين السخنة صادرت الجمارك “1100000 علبة تبغ تحمل علامات تجارية مقلدة” قبل دخولها البلاد.
وتمت مصادرة شحنة مماثلة في ميناء السويس بشمال شرق البلاد.
وتقول منظمة الصحة العالمية ان التبغ المهرب ارتفعت نسبته في السوق المصرية من 2% عام 2009 الى 19% عام 2013.

طوكيو
مؤشر "نيكي" يتراجع بعد صعوده 12 يوما

تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات امس الثلاثاء لينهي موجة مكاسب استمرت 12 يوما وهو ما عزاه بعض المتعاملين إلى إقبال صناديق التحوط على البيع لجني للأرباح بعد الصعود القوي للسوق.
وانخفض مؤشر نيكي القياسي 0.1 بالمئة ليصل إلى 20543.19 نقطة بعد تذبذبه بين الصعود والهبوط.
وأنهى المؤشر أطول موجة صعود له منذ فبراير/ شباط 1988. ودفعت هذه الموجة مؤشر نيكي إلى الصعود 5.1 بالمئة مدعوما إلى حد كبير بآمال بتحسن عوائد المساهمين.
ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة ليسجل 1674.21 نقطة وتراجع مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنفس النسبة ليغلق عند 15119.19 نقطة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram