اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > استشارات قانونية

استشارات قانونية

نشر في: 8 يونيو, 2015: 12:01 ص

• فتاة متزوجة تدعى ( س ) ارسلت رسالة وتطلب حلا لمشكلتها القائمة مع زوجها : تقول صاحبة المشكلة أنا فتاة متزوجة كنا وزوجي متفاهمين للغاية، حتى جاء اليوم الذي أحضر فيه زوجي كمبيوتر في البيت، وتدربنا أنا وهو عليه سويًا، ويومًا بعد يوم ملّ زوجي منه،

• فتاة متزوجة تدعى ( س ) ارسلت رسالة وتطلب حلا لمشكلتها القائمة مع زوجها : تقول صاحبة المشكلة أنا فتاة متزوجة كنا وزوجي متفاهمين للغاية، حتى جاء اليوم الذي أحضر فيه زوجي كمبيوتر في البيت، وتدربنا أنا وهو عليه سويًا، ويومًا بعد يوم ملّ زوجي منه، بينما أنا تدربت وطورت من نفسي، وشجعني زوجي على ذلك حتى أنهل من عالم الكمبيوتر والإنترنت مناهل الثقافة والمعرفة، خصوصًا أنني لا أعمل، وجليسة البيت في أغلب أوقاتي، تعرفت وكأي شخص عادي يدخل الإنترنت على بعض الأشخاص، ودخلت في حوارات مباشرة معهم، تارة من خلال الكتابة وأخرى من خلال الحديث الصوتي المباشر، ولست على علاقة بأحد، ولم أتجاوز حدودي وأدبي مع أي أحد منهم، وفي كل مرة كنت متزنة في الحديث، نتحدث بشتى المواضيع الثقافية والاجتماعية والعلمية، حتى أدمنت برامج المحادثة، والشات، وكونت الكثير من الصداقات .
ذات يوم رجع زوجي للبيت فجأة، فصدم حين سمعني أتحدث مع أحد الأشخاص بحديث اعتبره هو غير لائق، وواجهني بالأمر، فانزعجت، واتهمته بالتجسس علي، وأن ليس من حقه استراق السمع، لكنه أخذ يدينني بأنني غير مخلصة له، فطلبت أن يطرد هذه الشكوك، وألا يعطي ذلك الحديث أكبر من حجمه، لكن للأسف سحب الكمبيوتر، واشتدت الخلافات بيننا، فتركت بيت الزوجية، وذهبت إلى بيت أهلي، ولن أرجع إليه طالما صادر حقي في استخدام جهاز الكمبيوتر، فهددني بالطلاق وأنا مصرّة على حقّي في استخدام هذا الجهاز، ولا أعرف كيف أتصرّف معه.
 اقول لصاحبة هذه المشكلة أنت من وضعت نفسك في موضع الشبهة بمحادثات تبعث في نفس زوجك الشك، لقد أخطأت حينما عقدت صداقات مع أشخاص من دون علم زوجك ورضاه، وتساهلك في الحديث مع شخص أثناء دخول زوجك فجأة عليك، لذا أنت مدانة . كما أن تهاون زوجك وتقصيره هما السبب في إفلات الأمور من قبضة يده، كان يجب عليه متابعتك، وعدم ترك الحبل على الغارب. سيدتي تركي العناد، وعودي إلى بيتك فورًا، واعملي على كسب رضاه، وعلى ترميم الثقة المتبادلة بينكما من جديد.

• المواطن ابو محمد من مدينة الحرية يقول ان زوجته اهملته وتركت البيت دون سبب وهو يريد ان يرى اولاده فهل يمكنه اقامة دعوى عليها؟
 تستطيع ذلك وهذه الدعوى تقام في محكمة الاحوال الشخصية وتسمى ( دعوى المشاهدة ) ولابد ان نفرق بين حالة الطفل الذي يقل عمره عن ثلاث سنوات والذي يزيد على الثلاث سنوات فاذا كان الطفل عمره اكثر من 3 سنوات تكون امام ( دعوى مشاهدة واصطحاب ) ولمرتين في الشهر تحددها المحكمة من حيث الوقت مثلا من الساعة 9 الى الساعة 12 اما اذا كان الطفل عمره اقل من 3 سنوات تكون امام قرار مشاهدة دون اصطحاب وذلك لصغر سن هذا الصغير .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram