اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الخطوط الجوية العراقية تبيع تذاكر بـ5 ملايين دولار خلال أُسبوع

الخطوط الجوية العراقية تبيع تذاكر بـ5 ملايين دولار خلال أُسبوع

نشر في: 8 يونيو, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة النقل، امس الأحد، عن تحقيق زيادة في مبيعات التذاكر في المكاتب الداخلية للخطوط الجوية العراقية، فيما أوضحت أن المبيعات بلغت 5 ملايين دولار خلال اسبوع واحد.
وقالت الوزارة في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه، إن "تفعيل نظام قطع التذاكر للمكاتب ا

أعلنت وزارة النقل، امس الأحد، عن تحقيق زيادة في مبيعات التذاكر في المكاتب الداخلية للخطوط الجوية العراقية، فيما أوضحت أن المبيعات بلغت 5 ملايين دولار خلال اسبوع واحد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه، إن "تفعيل نظام قطع التذاكر للمكاتب الداخلية للخطوط الجوية العراقية الستة في بغداد، بتوجيه من وزير النقل باقر الزبيدي، أدى الى تحقيق مبيعات بلغت خمسة ملايين دولار للفترة من، (24 أيار 2015) لغاية (31 أيار 2015)".
وأضافت، أن "توجيه الوزير بإعادة العمل بنظام الحصص للرحلات الداخلية وتوزيعها حصراً على المكاتب الداخلية الرسمية الستة أدى الى ارتفاع مبيعات هذه المكاتب الى خمسة ملايين و30 ألف دولار، أي بفارق مليون و230 ألف دولار عما حققته هذه المكاتب للفترة السابقة".
وكان وزير النقل باقر الزبيدي أكد، الأربعاء (6 أيار 2015)، أن أولوية الوزارة هي للمشاريع التي تحمل أهميّة اقتصاديّة وحضاريّة، فيما أشار الى التزام وزارته بالتغلب على العجز بالميزانية.
وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية كشفت، في الـ(23 كانون الأول 2014)، أنها ستتسلم مطلع العام المقبل 2015، 12 طائرة نوع بوينغ (777 - 800) وفيما أكدت أنها تسعى للوصول إلى مصاف الأساطيل الجوية في المنطقة والعالم، نفت أن تكون لديها طائرات لا تتلاءم مع طبيعة نقل المسافرين.
يذكر أن الخطوط الجوية العراقية تأسست عام 1937 من قبل جمعية الطيران العراقية، وكانت تستخدم في بداية نشوئها الطائرات البريطانية، وفي السبعينات من القرن الماضي، سمحت الولايات المتحدة لطائرات الشركة باستعمال مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram