اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 يونيو, 2015: 12:01 ص

بكينالمجر توقّع على اتفاق "طريق الحرير"
قالت وزارة الخارجية الصينية إن المجر أصبحت أول دولة أوروبية توقع على اتفاقية للتعاون في إطار مبادرة "طريق الحرير" الصينية الجديدة لتطوير البنية الأساسية للتجارة والنقل عبر آسيا ومناطق آخرى.وذكر بيان على موقع و

بكين
المجر توقّع على اتفاق "طريق الحرير"

قالت وزارة الخارجية الصينية إن المجر أصبحت أول دولة أوروبية توقع على اتفاقية للتعاون في إطار مبادرة "طريق الحرير" الصينية الجديدة لتطوير البنية الأساسية للتجارة والنقل عبر آسيا ومناطق آخرى.
وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الصينية أن وزارتي خارجية البلدين وقعتا على مذكرة تفاهم لما يعرف رسميا باسم "حزام واحد طريق واحد" في بودابست .
ونقل بيان منفصل على الانترنت عن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قوله إن الصين ترحب باتجاه مزيد من الدول الأوروبية صوب الشرق وتعزيز التعاون مع الصين والدول الآسيوية الأخرى والمشاركة في مشروع "حزام واحد وطريق واحد" بأساليب مختلفة.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد قال في وقت سابق من العام الجاري إنه يأمل أن تتجاوز التجارة السنوية مع الدول المشاركة في خطة بكين لإنشاء طريق حرير حديث 2.5 تريليون دولار خلال عشر سنوات.

الجزائر
القبض على مستوردين ومسؤولين مصرفيين بتهمة فساد

ألقت السلطات الجزائرية القبض على 17 شخصا من بينهم مستوردون ومسؤولون مصرفيون في ظل حملة لكبح الواردات والفساد لمواجهة تبعات انخفاض أسعار النفط العالمية.
وقالت اذاعة الدولة إن أجهزة الأمن تنسق مع الشرطة الدولية “الانتربول” للقبض على آخرين في الخارج يشتبه في انتمائهم للشبكة التي خالفت قوانين الاستيراد وتحويل الأموال.
وألقي القبض على 17 شخصا من بين عشرة مستوردين وأربعة مسؤولين في بنوك خاصة وحكومية في مدينة وهران الغربية.
ووجهت للمقبوضش عليهم تهمة تحويل 26 مليون يورو وخمسة ملايين دولار بالمخالفة للقانون والتخطيط لتحويل 124 مليون يورو.
وأتاح مسؤولون مصرفيون قروضا للمستوردين سهلت لهم الاستيراد.
وقال مصدر قضائي لرويترز "ساهموا في تضخم فاتورة الواردات. كان هدفهم إقامة مصهر بمعدات دون المعايير".

القاهرة
ميزان المعاملات الجارية يسجّل عجزاً

أدى تفاقم العجز التجاري وتوقف مؤقت في مساعدات دول الخليج العربية الحليفة لمصر في تسجيل البلاد أكبر عجز في ميزان المعاملات الجارية في عامين ونصف العام خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2015 وذلك رغم ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر.
وسجل ميزان المعاملات الجارية في مصر عجزا في ثلاثة أشهر حتى مارس/ آذار بلغ 4.1 مليار دولار مقارنة مع فائض 322.9 مليون دولار في الربع السابق عليه وفقا لحسابات رويترز.
وذكر البنك في بيان على موقعه الالكتروني، أمس الأحد، أن العجز ناجم عن انخفاض صافي التحويلات وانخفاض حصيلة الصادرات.
وأضاف البنك إن عجز ميزان المعاملات الجارية بلغ 8.38 مليار دولار في أول تسعة أشهر من السنة المالية التي تبدأ في يوليو/ تموز مقارنة مع عجز قدره 543.1 مليون دولار في الفترة المقابلة من السنة المالية السابقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram