اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > " Facebook " يتيح تشفير الرسائل الإلكترونية...

" Facebook " يتيح تشفير الرسائل الإلكترونية...

نشر في: 9 يونيو, 2015: 12:01 ص

أعلن موقع "فيسبوك" عن إتاحة تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإشعارات (Notifications) التي تصل من الموقع من خلال مفاتيح PGP.يُمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال إضافة مفتاح OPEN PGP إلى المعلومات الشخصية داخل الحساب. كذلك يمكن للمستخدمين اختيار مشارك

أعلن موقع "فيسبوك" عن إتاحة تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإشعارات (Notifications) التي تصل من الموقع من خلال مفاتيح PGP.
يُمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال إضافة مفتاح OPEN PGP إلى المعلومات الشخصية داخل الحساب. كذلك يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة المفتاح الخاص بهم عبر ملفهم الشخصي مع أو من دون تفعيل ميزة تشفير البيانات.
لكنّ تشفير الرسائل لا يشمل تشفير هوية المرسل، مع ذلك فإنّ الرسالة ستكون غير قابلة للقراءة إلا من قبل المستخدم المستهدف، إذ أنّ داعمي خدمة البريد (مثل "ياهو" أو "غوغل") لن يتمكنوا من قراءة المحتوى، رغم امتلاكهم نسخاً عنها.
وتأتي هذه الخطوة الجديدة من موقع "فيسبوك"، كامتداد لسياسة حماية خصوصية المستخدمين على الموقع، بعد أسئلة كثيرة وجدل كبير حول الخصوصيّة والتلاعب بمشاعر المستخدمين من قبل الموقع.
"أحد كبار المهندسين بشركة جوجل": سيتحول البشر إلى روبوتات بحلول عام 2030 : بعد انتشار الروبوتات بشكل كبير، ودعم الأجهزة بتقنيات شديدة التطور تجعلها قادرة على التفاعل مع مستخدميها، يتنبأ Ray Kurzweil أحد كبار المهندسين بشركة جوجل أن تسيطر الروبوتات على العالم وأن يصبح البشر خليطًا من الروبوتات مع حلول عام 2030. وأكد Kurzweil أنه مع حلول عام 2030 سيدعم البشر بذكاء صناعي، وسيتحول تفكير البشر إلى مزيج بين التفكير البيولوجى وغير البيولوجي، فمن السهل تعزيز الدماغ البشري بالذكاء الصناعي بمساعدة الروبوتات الصغيرة المصنوعة من الحمض النووي التي من شأنها أن تكون قادرة على الاتصال مباشرة مع سحابة إلكترونية أكثر تعقيدًا وستسهم جوجل في تصميم جزء من هذه السحابة ففي خلال الفترة بين عامي 2030 و2040 سنكون قادرين على إجراء نسخ احتياطية لأدمغتنا إذا كنا ترغب في ذلك. جدير بالذكر أن Kurzweil يتناول ما لا يقل عن 150 حبة يوميًا للتأكد من سلامة جسده ليكون قادرًا على البقاء على قيد الحياة حتى يحدث ذلك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram