اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 13 يونيو, 2015: 12:01 ص

بكينتباطؤ النمو في استثمارات الأصول الثابتة
نمت الاستثمارات في الأصول الثابتة بالصين في أيار بأبطأ وتيرة لها في نحو 15 عاما لتأتي دون التوقعات رغم استقرار نمو مبيعات التجزئة وإنتاج المصانع وهو ما يؤكد ضرورة تحرك بكين لتدعيم سياساتها الاقتصادية من أج

بكين
تباطؤ النمو في استثمارات الأصول الثابتة

نمت الاستثمارات في الأصول الثابتة بالصين في أيار بأبطأ وتيرة لها في نحو 15 عاما لتأتي دون التوقعات رغم استقرار نمو مبيعات التجزئة وإنتاج المصانع وهو ما يؤكد ضرورة تحرك بكين لتدعيم سياساتها الاقتصادية من أجل تفادي اشتداد حدة التباطؤ.
وارتفع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 11.4% في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع مستواه قبل عام ليأتي دون التوقعات في استطلاع لرويترز بنموه 12% وهي نفس النسبة التي سجلها في نيسان.
وقال المكتب الوطني للإحصاءات إن إنتاج المصانع زاد 6.1% في الشهر الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بما يزيد قليلا عن النسبة التي توقعها محللون والبالغة ستة بالمئة ومقارنة مع 5.9% في نيسان.
وارتفعت مبيعات التجزئة 10.1% في أيار مقارنة مع مستواها قبل عام بما يتماشى مع التوقعات ومقابل 10% في نيسان.

 

القاهرة
المركزي يبقي معدل الفائدة دون تغيير

أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الأساسية بدون تغيير في اجتماع لجنة السياسة النقدية اول من امس الخميس.
وقال البنك في بيان إنه أبقى على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 8.75 و9.75 في المئة على الترتيب.
وكان أربعة من خمسة خبراء اقتصاديين توقعوا في استطلاع لرويترز أن يبقي البنك على أسعار الفائدة بدون تغيير.
وأبقى البنك على أسعار الفائدة مستقرة في ثلاثة اجتماعات متتالية بعدما فاجأ المحللين بخفض قدره 50 نقطة أساس في كانون الثاني.
وارتفع تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 13.1 في المئة في أيار من 11 في المئة في الشهر الذي سبقه وصعد التضخم الأساسي إلى 8.14 في المئة من 7.19 في المئة.

برلين
مشاورات حكومية بشأن أزمة "إفلاس اليونان"

قالت صحيفة بيلد الألمانية نقلا عن مصادر مطلعة إن الحكومة الألمانية تجري "مشاورات جدية" بشأن ما ينبغي عمله في حالة إفلاس الدولة اليونانية.
وقالت في طبعة مبكرة من عددها إن هذا يشمل مناقشات بشأن تطبيق قيود على رأس المال في اليونان إذا أفلست اليونان.
وقالت بيلد إن المباحثات تشمل أيضا خفض قيمة الديون لليونان وإن مسؤولي الحكومة على اتصال وثيق مع البنك المركزي الأوروبي في هذا الشأن.
ونقلت بيلد عن المصادر قولها إن الحكومة الألمانية ليست لديها مع ذلك خطة ملموسة لكيفية الرد في حالة إفلاس اليونان.
وأعلن صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن وفده المشارك في المحادثات المتعلقة بديون اليونان انسحب من المفاوضات في بروكسل وعاد إلى مقر الصندوق في واشنطن نظرا لخلافات رئيسية مع أثينا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram