اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 10شركات ايطالية تبدي رغبتها بتنفيذ مشاريع متعددة في ذي قار وفق نظام الدفع بالاجل

10شركات ايطالية تبدي رغبتها بتنفيذ مشاريع متعددة في ذي قار وفق نظام الدفع بالاجل

نشر في: 14 يونيو, 2015: 12:01 ص

ابدت 10 شركات ايطالية، أول امس الجمعة، رغبتها بتنفيذ مشاريع خدمية وعمرانية متعددة في محافظة ذي قار وفق نظام الدفع بالاجل، وفيما تعهد محافظ ذي قار خلال اجتماع مع ممثلي الشركات الايطالية ورجال اعمال محليين بتقديم كامل التسهيلات للشركات الاجنبية الراغبة

ابدت 10 شركات ايطالية، أول امس الجمعة، رغبتها بتنفيذ مشاريع خدمية وعمرانية متعددة في محافظة ذي قار وفق نظام الدفع بالاجل، وفيما تعهد محافظ ذي قار خلال اجتماع مع ممثلي الشركات الايطالية ورجال اعمال محليين بتقديم كامل التسهيلات للشركات الاجنبية الراغبة بالعمل في المحافظة ، واكد ان الازمة المالية التي تمر بها البلاد حاليا دعت ادارة المحافظة الى البحث عن منافذ مالية اخرى لادارة مشاريعها.

وقالت ممثلة غرفة التجارة الايطالية دانيلا كادي للمدى برس في حديث الى (المدى برس)، "عملنا مع غرفة تجارة الناصرية لتنظيم لقاء مع الجانب الرسمي في المحافظة لغرض عرض قدرات الشركات الايطالية وامكانياتها والاعمال التي نفذتها في عدد من البلدان والمحافظات العراقية ".
واشارت كادي الى ان " الشركات الايطالية تعمل في مجالات الاسكان وانشاء المستشفيات والمجمعات السياحية وغيرها من مشاريع البنى التحتية ".
واردفت " التقينا محافظ ذي قار ونتمنى التعاون مع ادارة المحافظة عبر شركات ايطالية عالمية تعمل على تنفيذ المشاريع وفق نظام الدفع الاجل".
ومن جانبه قال محافظ ذي قاريحيى محمد باقر الناصري في بيان صدر على هامش اجتماعه مع الشركات الايطالية وتلقت (المدى برس) نسخة منه ان " ادارة المحافظة اخذت بالبحث عن منافذ بديلة لادارة المشاريع وفق نظام الدفع بالاجل لغرض تلافي تداعيات الازمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد والتي انعكست سلبا على سير العمل في مجمل مشاريع المحافظة ".
واضاف ان " مجموعة الشركات الايطالية التي زارت المحافظة وابدت رغبتها بالعمل في مشاريع المحافظة وفق نظام الدفع بالاجل ولسنوات طويلة وهي ذات امكانيات وقدرات مالية وفنية جيدة ". وتعهد محافظ ذي قار بتقديم كامل الدعم والتسهيلات للشركات الايطالية والشركات العالمية الاخرى الراغبة بالعمل في المحافظة وتوفير البيئة الآمنة لها . لافتا الى ان ادارة المحافظة حريصة على استثمار الوقت في عملية تنفيذ المشاريع الخدمية التي تحتاجها المحافظة ، معربا عن امله بأن تترك الشركات الايطالية بصمة واضحة في مجال تنفيذ المشاريع.
وبدوره قال ممثل مجموعة شركات تيفاني الدولية الشيخ مالك الشيخ موسى للمدى برس ان " مجموعة شركات تيفاني الدولية تمثل اكبر الشركات الايطالية التي لها مشاريع متعددة في عدة دول مختلفة وهي تضم 10 شركات عالمية بعضها يعمل حاليا بالعراق والبعض الاخر يعمل في مشاريع كبيرة تتوزع على مختلف دول العالم".
واضاف موسى ان " شركات المجموعة أبدت من خلال اللقاء مع السيد المحافظ استعدادها الكامل لتنفيذ مشاريع الدفع بالاجل في جميع القطاعات التي تدخل ضمن نطاق عملها ".
وكانت محافظة ذي قار، أعلنت يوم الأحد 29 ايلول 2013 ، انطلاق أعمال مؤتمر الاستثمار الإيطالي في مدينة الناصرية بمشاركة 13 شركة إيطالية، وفيما أكدت أنها ستعمل على تجسيد ما يتمخض عن المؤتمر من توصيات على أرض الواقع، أشارت إلى إمكانية تفويج ألاف السياح والحجاج المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل.
وكانت محافظة ذي قار، أعلنت يوم الأحد 3 اذار 2013، عن انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من مختلف الاختصاصات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram