اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الناصري: المحافظات الشمالية والجنوبية اتفقت على فتح مكاتب للتسويق الاقتصادي

الناصري: المحافظات الشمالية والجنوبية اتفقت على فتح مكاتب للتسويق الاقتصادي

نشر في: 14 يونيو, 2015: 12:01 ص

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، امس السبت، اتفاق المحافظات الشمالية والجنوبية المشاركة في مؤتمر (بلاتفورم السليمانية) الذي عقد يوم الاحد الماضي، على افتتاح مكاتب خاصة بينها للتنسيق الاقتصادي والنهوض بالقطاع الاستثماري، فيما أكد أن المؤتمر و

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، امس السبت، اتفاق المحافظات الشمالية والجنوبية المشاركة في مؤتمر (بلاتفورم السليمانية) الذي عقد يوم الاحد الماضي، على افتتاح مكاتب خاصة بينها للتنسيق الاقتصادي والنهوض بالقطاع الاستثماري، فيما أكد أن المؤتمر وضع أسس للتعاون الاقتصادي بين المحافظات العراقية تنسجم مع متطلبات الأزمة المالية الراهنة.
وقال يحيى محمد باقر الناصري في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، أن "ملتقى (بلاتوفورم السليمانية) كان ملتقىً اقتصاديا مهما وشهد حضورا رسميا وسياسيا مميزا وتبنى أسسا جيدة للمنطلقات الاقتصادية القادمة تنسجم مع المعالجات المطلوبة للضعف الاقتصادي"، مبيناً أنه "تم الاتفاق على ترسيخ أسس التعاون بين المحافظات العراقية في الجوانب الاقتصادية والمالية وان تكون هناك مكاتب خاصة لتنسيق العمل بين المحافظات الشمالية والجنوبية". وأضاف الناصري، أن "هذه المكاتب لها أهمية في التعريف بالفرص الاستثمارية والإمكانيات الاقتصادية المتاحة وأفاق تطويرها عبر العمل المشترك بين المحافظات"، مؤكداً أن "ملتقى مؤتمر (بلاتفورم السليمانية) أرسى أسساً للتعاون الاقتصادي بين المحافظات العراقية تنسجم مع متطلبات الأزمة المالية الراهنة". وأكد محافظ ذي قار، على أهمية "المؤتمرات والملتقيات الاقتصادية في إيجاد مساحة مشتركة للعمل على تطوير البرامج التنموية والاقتصادية والنهوض بالقطاع الاستثماري"، مشدداً على ضرورة "أن يعقد ملتقى سنوي تشارك فيه جميع المحافظات العراقية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية والخروج برؤية مشتركة بصددها".
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، افتتح يوم الاحد، (7 من حزيران 2015)، اعمال مؤتمر (بلاتفورم السليمانية) الذي أستمر ليومين لبحث المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في العراق، في اول مؤتمر من نوعه في البلاد حضره ممثلين عن جميع المحافظات.
يذكر ان محافظ ذي قار ترأس في الـ(6 من حزيران 2015) وفدا رسميا للمشاركة بأعمال (بلاتفورم السليمانية) الذي تنظمه الحكومة المحلية في محافظة السليمانية وشاركت فيه جميع المحافظات العراقية.
وكان محافظ ذي قار قدم في الـ (7 من حزيران 2015)، ورقة عمل حول توثيق التعاون المشترك بين المحافظات العراقية وتبادل الخبرات والتجارب الاقتصادية، واكد خلال مشاركته في (بلاتفورم السليمانية) الذي انطلقت اعماله في محافظة السليمانية وشاركت فيه جميع المحافظات العراقية على تمسك ذي قار بالسقف الزمني لنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومات المحلية في منتصف اب المقبل. وكان محافظ ذي قار أكد يوم الاثنين (8 حزيران 2015)، ان ممثلي المحافظات العراقية المشاركين في (بلاتفورم السليمانية) اتفقوا على عقد مؤتمر سنوي في محافظة السليمانية لتدارس القضايا والتطورات الاقتصادية والاستثمارية وتنسيق المواقف بين جميع المحافظات العراقية، فيما ابدى دعم محافظة ذي قار لجميع التوجهات التي تهدف لترسيخ العلاقات بين المحافظات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram