اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 يونيو, 2015: 12:01 ص

لندنستاندرد آند بورز: بريطانيا قد تفقد تصنيفها الائتماني الممتاز
قالت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية إن بريطانيا تواجه احتمالا متزايدا بفقدان التصنيف الممتاز AAA بسبب قرار رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إجراء استفتاء على الخروج من الاتحاد ا

لندن
ستاندرد آند بورز: بريطانيا قد تفقد تصنيفها الائتماني الممتاز

قالت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية إن بريطانيا تواجه احتمالا متزايدا بفقدان التصنيف الممتاز AAA بسبب قرار رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إجراء استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وقالت ستاندرد آند بورز - وهي مؤسسة التصنيف الائتماني الكبرى الوحيدة التي ما زالت تمنح بريطانيا التصنيف الممتاز - إنها خفضت توقعاتها لتصنيف ديون الحكومة البريطانية إلى "سلبية" من "مستقرة". وأضافت في بيان "قرار حكومة المملكة المتحدة إجراء استفتاء بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي بحلول العام 2017 يشير إلى أن عملية صنع السياسة الاقتصادية قد تكون مهددة بالتأثر بالسياسات الحزبية بدرجة أكبر مما توقعناه في السابق."

 

نيويورك
استقالة الرئيس التنفيذي لـ "تويتر" واسهمها تقفز 9 %

أعلنت شركة تويتر الامريكية تنحي رئيسها التنفيذي ديك كوستلو اعتبار من الاول من تموز القادم. وقررت الشركة بقاء كوستلو في مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي، في حين يتم تعيين المؤسس المشارك ورئيس مجلس الادارة جاك دورسي كرئيس تنفيذي مؤقت.
وقال كوستلو في بيان "لا يوجد أحد أفضل من جاك دورسي لقيادة تويتر خلال هذه الفترة الانتقالية، لديه فهم عميق للمنتج ولرسالة تويتر العالمية، بالاضافة إلى وجود علاقة كبيرة مع الفرق القيادية في الشركة". وأضاف قائلا "إنني أقدر الثقة الغالية التي منحتها لي الادارة والموظفين على مر السنين الماضية، وانا أتطلع إلى دعم تويتر في أي مكان أكون متواجد به". وكردة فعل على هذه الأخبار، قفز سهم شركة "تويتر" بحوالي 9% خلال تداولات ما بعد إغلاق الجلسة.

واشنطن
البنك الدولي: البلدان النامية قد تواجه تحديات اقتصادية

افاد البنك الدولي في تقريره الصادرِ أخيرا ان عام 2015 هو عام التحديات الجسيمة في البلدان النامية، كاشفا عن ان هذه البلدان ستواجه بيئة اقتصادية أكثر صعوبة بعد تصدرِها لقاطرةِ النمو العالمي في اعقاب الأزمة المالية العالمية.
وتوقع البنك ان تسجل البلدان النامية نموا اجماليا بنحوِ 4.4 في المئة خلال العام الحالي مع احتمال أن يرتفعَ إلى 5.2 في المائة خلال عام 2016.
واشار التقرير الى ان، ارتفاع تكلفةِ الاقتراض مع احتمال زيادةِ الفائدةِ الأميركية، بالإضافة الى انخفاض أسعارِ النفط، هي مخاطرُ لا يستهانُ بها تحيط ُ بالبلدان الناميةِ.
أوضح البنك استعدادَه لمساعدةِ هذه البلدان مقابل ان تصبحَ أكثرَ مرونة وقدرة على التكيُّف حتى يمكنها إدارة هذا التحول بأمان قدر الإمكان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram