اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيويورك تايمز: تقدم البيشمركة دليل على نجاح إدارة أوباما في العراق

نيويورك تايمز: تقدم البيشمركة دليل على نجاح إدارة أوباما في العراق

نشر في: 14 يونيو, 2015: 12:01 ص

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن قدرة قوات البيشمركة في اقليم كردستان لاستعادة السيطرة والدفاع عن الأراضي تعد بمثابة قصة نجاح نادرة لسياسة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في التنسيق مع القوات البرية المحلية لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي.
و

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن قدرة قوات البيشمركة في اقليم كردستان لاستعادة السيطرة والدفاع عن الأراضي تعد بمثابة قصة نجاح نادرة لسياسة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في التنسيق مع القوات البرية المحلية لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي.

وأشارت الصحيفة الى أنه منذ استعادة التلال الجرداء من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، بدأت قوات البيشمركة بحفر الخنادق، ورفع الأسلاك الشائكة والتنسيق مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لتحديد أهداف الغارات الجوية.
وقالت الصحيفة الامريكية في سياق تقرير لها إن المواقع الجديدة التي تم استعادتها والمنتشرة في قمم التلال، توفر رؤية واضحة للقرى التي يقوم فيها ارهابيو داعش بعمليات انتحارية من خلال شاحنات مفخخة.
وأشارت إلى "استفادة البيشمركة من حملة منسقة من الضربات الجوية والتدريب والأسلحة والدعم الاستخباراتي من الولايات المتحدة وحلفائها، بعد أن باتت العديد من المدن الكردية محفوفة بالمخاطر إثر بزوغ نجم داعش في العراق العام الماضي".
غير أن الصحيفة أكدت أن "النجاحات التي حققتها قوات البيشمركة أيضا تسلط الضوء على الحدود السياسية والعسكرية التي تواجهها السياسة الأمريكية في أي مكان آخر في العراق وسوريا، حيث تفتقر الولايات المتحدة لعلاقة متينة مع القوى الموجودة على الارض وهي قوى لاتجمعها اواصر الوحدة".
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان سقوط الرمادي بيد تنظيم "داعش" الارهابي لافتة إلى تذمر قادة السنة المحليين من بطء الحكومة العراقية في إرسال تعزيزات أو إمدادات للمساعدة في القتال.
وذكرت (نيويورك تايمز) نقلا عن مسؤولين في التحالف المناهض لـ"داعش" أن ضربات التحالف الجوية، كانت أساسية في تدمير مواقع التنظيم وتمهيد الطريق أمام تقدم القوات الكردية، ولكن على الأرض، قام خبراء المتفجرات المدربين حديثا بتفكيك الآلاف من العبوات الناسفة، وتصدت الصواريخ المضادة للدبابات التي يقدمها أعضاء التحالف لشاحنات "داعش" المفخخة، فضلا عن أن مقاتلي البشمركة ساعدوا في تحديد الاهداف للغارات الجوية.
واضافت الصحيفة الاميركية بأن قوات البشمركة باتت تسيطر على 95% من الاراضي التي يريدها الكرد لاقامة دولة مستقلة لهم في المستقبل، بما في ذلك مدينة كركوك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram