اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 يونيو, 2015: 12:01 ص

نيويوركمدخول عمليات الاحتيال يبلغ 300 مليار دولار سنوياً
أظهر تقرير لوزارة الخزانة الأميركية، أن مدخول عمليات الاحتيال وتبييض الأموال في الولايات المتحدة يبلغ سنويا 300 مليار دولار، نصفها مصدره عمليات الاحتيال على شركات التأمين الصحي ومصلحة الضرائب.

نيويورك
مدخول عمليات الاحتيال يبلغ 300 مليار دولار سنوياً

أظهر تقرير لوزارة الخزانة الأميركية، أن مدخول عمليات الاحتيال وتبييض الأموال في الولايات المتحدة يبلغ سنويا 300 مليار دولار، نصفها مصدره عمليات الاحتيال على شركات التأمين الصحي ومصلحة الضرائب.
وبحسب التقرير، فإن عمليات الاحتيال على الحكومة الفدرالية، ولا سيما عبر التصريحات الضريبية الكاذبة، "هي أكبر بمرتين على الأقل" في مدخولها من الأرباح التي يحققها سوق تجارة المخدرات في الولايات المتحدة.
ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أن استخدام الإنترنت في عمليات سرقة الهوية، زاد من حجم ووقع هذه العمليات الاحتيالية.
وأوضح التقرير أن تجارة المخدرات تدر وحدها 64 مليار دولار من الأموال النقدية سنويا، علما بأن قسما كبيرا من هذه المخدرات يدخل الولايات المتحدة من المكسيك.

دبي
النقد المصدّر يرتفع إلى 70.47 مليار درهم

سجل النقد المصدر في الامارات ارتفاعاً جديداً في مؤشر على زيادة النشاط التجاري والمالي بالدولة، وارتفع بنهاية الثلث الأول من عام 2015 إلى 70.47 مليار درهم اماراتي مواصلاً ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي بعد انخفاضه مطلع العام الحالي مقابل 69.35 مليار درهم بنهاية الربع الأول و68.52 مليار درهم بنهاية فبراير و66.6 مليار درهم بنهاية يناير، بزيادة شهرية بلغت نحو 1.45 مليار درهم.
وبلغت نسبة النمو 2.1%. بينما تجاوز إصدار المسكوكات النقدية المليار درهم للمرة الأولى في تاريخه وبلغ 1.01 مليار درهم.
وكان إجمالي النقد المصدر في الدولة قد واصل تسجيل ارتفاعات قياسية وقفز بنهاية الربع الأخير من العام الماضي إلى 74.47 مليار درهم مقابل 70.79 مليار درهم بنهاية الربع الثالث و 67.82 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الماضي و65.3 مليار درهم بنهاية الربع الأول من العام نفسه، كما جاء ذكره في جريدة البيان الاماراتية.

بكين
فريق من صندوق النقد الدولي يزور الصين لمراجعة سلّة عملاته

قال مسوؤل في صندوق النقد الدولي إن فريقا من الصندوق يزور الصين حاليا في إطار مراجعة يجريها بشأن إمكانية ضم اليوان الصيني إلى سلة عملاته.
وقال مسؤول إن مراجعة الصندوق لسلة حقوق السحب الخاصة "جارية والعمل الفني لا يزال في مرحلة مبكرة."
وأضاف "في إطار المراجعة يقوم فريق من الصندوق بزيارة الصين لإجراء مناقشات فنية."
وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد قد قالت إن ضم اليوان إلى الوحدة الحسابية للصندوق ما هو إلا مسألة وقت رغم أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن العملة ليست جاهزة حتى الآن للانضمام.
وتتحكم بكين بشدة في تحركات اليوان وتفرض قيودا قوية على رأس المال لكنها تسعى لزيادة استخدام عملتها في التجارة والاستثمار في إطار هدف ستراتيجي طويل الأجل لتقليص الاعتماد على الدولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram