اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > ايران "مستاءة" من تدهور الاوضاع في العراق وبارزاني يشكرها للوقوف بجانب كردستان

ايران "مستاءة" من تدهور الاوضاع في العراق وبارزاني يشكرها للوقوف بجانب كردستان

نشر في: 15 يونيو, 2015: 12:01 ص

اشادت حكومة اقليم كردستان بدور ايران لوقوفها بجانب العراق، معربة عن املها بنجاح الاتفاقية النووية بين ايران والدول الغربية وبما يحقق مصالح المنطقة، فيما اعربت ايران عن استيائها من تدهور الاوضاع في البلاد.
وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت ( الم

اشادت حكومة اقليم كردستان بدور ايران لوقوفها بجانب العراق، معربة عن املها بنجاح الاتفاقية النووية بين ايران والدول الغربية وبما يحقق مصالح المنطقة، فيما اعربت ايران عن استيائها من تدهور الاوضاع في البلاد.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت ( المدى برس)، نسخة منه، إن رئيس حكومة الاقليم "نيجيرفان بارزاني استقبل، امس، حسن قشقاي نائب وزير الخارجية الإيراني الذي يقوم بزيارة إلى كردستان منذ يوم الجمعة". وأضافت الحكومة أن "بارزاني بحث مع المسؤول الإيراني دور قوات البيشمركة في هزيمة ارهابيي داعش وقدم شكره الى جمهورية إيران الإسلامية التي دعمت الإقليم منذ بدء المعارك مع داعش، مثلما دعمت الاقليم في انتفاضة آذار الكردية في عام 1991 بإغاثة النازحين واللاجئين".
واعرب بارزاني، عن امله بان "تنفذ الاتفاقية الاخيرة بين ايران والدول الغربية حول البرنامح النووي الايراني بشكل ناجح وفي مصلحة ايران والمنطقة وجميع الشعوب".
من جانبه، اكد وزير الخارجية الايراني أن بلاده "مستاءة من تدهور الاوضاع الامنية في العراق"، مشيرا الى ان "مواجهة الارهاب الداعشي واجب الجميع"، وتعهد "باستمرار بلاده في تقديم الدعم لكل من اربيل وبغداد".
وقدم قشقاني خلال اللقاء قنصل بلاده الجديد في اربيل، كما بحث الجانبان، بحسب بيان رئاسة حكومة الاقليم، العلاقات بين بغداد واربيل وإيران وكيفية تطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين وفي المجالات المختلفة".
يذكر أن العراق وايران وقعا، في الاثنین (16-2-2015)، اتفاقات ومذكرات تفاهم عدة في مجالات مختلفة أبرزها الجوانب الصناعية والزراعية والتجارية، فيما تم توقيع الاتفاقيات ضمن الاجتماع الموسع للجنة العراقية - الايرانية المشتركة

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram