اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب قرارات المحاكم

من أغرب قرارات المحاكم

نشر في: 15 يونيو, 2015: 12:01 ص

• حرمان والدين من ابنهما بسبب التدخين
في هذه القضية تسبب تدخين أبوين بشراهة في حرمانهما من ابنهما الصغير بعد أن حكمت إحدى محاكم الأسرة في بريطانيا بسحب الطفل ومنحه كحالة تبن لإحدى الأسر الصالحة التي ترعاه بشكل صحي. وكانت المحكمة قد اقتنعت تماما

• حرمان والدين من ابنهما بسبب التدخين

في هذه القضية تسبب تدخين أبوين بشراهة في حرمانهما من ابنهما الصغير بعد أن حكمت إحدى محاكم الأسرة في بريطانيا بسحب الطفل ومنحه كحالة تبن لإحدى الأسر الصالحة التي ترعاه بشكل صحي. وكانت المحكمة قد اقتنعت تماما بأن والدي الطفل المدخنين قد عرضا حياته للخطر أكثر من مرة بسبب تماديهما في التدخين خلال وجودهما في داخل منزل الأسرة .
ومع ذلك فقد طالب الزوجان اللذان أخذ منهما ابنهما البالغ من العمر عامين بإعادته لهما لأنهما زعما بأنهما قد تحولا إلى استخدام السجائر الإلكترونية في محاولة منهما للاحتفاظ بطفلهما. كما اتهما العاملة الاجتماعية بسرقة صغيرهما الأشقر والأزرق العينين لأنها قدمت حزمة من الأكاذيب الى السلطات المعنية بحماية الطفل، وهو الأمر الذي جعل القاضي يصدر حكمه المتضمن بوجوب وضع الصبي للتبني بسبب "المستويات المفرطة من الدخان" الموجودة في منزل العائلة .
وكما جاء في تفاصيل القضية أنه بعد عامين من الزواج رزق الوالدان بطفل لكن لم يقدرا مسؤولية رعايته بشكل صحيح وصحي، فقد عرض إدمانهما للتدخين داخل المنزل حياة الطفل إلى الخطر أكثر من مرة بسبب الاختناق الناتج عن الدخان المتصاعد من هذه السجائر القاتلة. وبعد قيام الجيران بالإبلاغ عن إهمال الوالدين لابنهما وتعريضه للموت، تدخلت محكمة الأسرة وتحققت من الأمر عبر وسائلها الرسمية. وبعد ثبات صحة هذه الادعاءات، حكم القضاء البريطاني على الوالدين بحرمانهما من الابن وفصله عنهما وإعطائه الى أسرة أخرى صالحة تستحقه .

 

• ممرضة استخدمت الفايبر لمساعدة مراهقة على الانتحار

أوقفت مستشفى للأمراض العقلية متخصصة بحالات الشباب، ممرضة عن العمل بسبب مزاعم من كونها أرسلت تعليمات لمريضة في سن المراهقة عن كيفية قتل نفسها والانتحار. وزعم مصدر في المستشفى البريطاني أن مساعدة ممرض تدعى شارون برادلي قد أرسلت إلى فتاة لم يتم ذكر اسمها، صورة على الفايبر تشرح بها كيف يمكن لشخص أن يقوم بإنهاء حياته بنفسه.
ومن جانبها قامت الأجهزة البريطانية الأمنية بتوجيه اتهام إلى الممرضة التي تعمل في مستشفى "ستوبهيل" في قسم "سكاى هاوس" في منطقة جلاسكو بالمملكة المتحدة وبسبب إرسالها تلك التعليمات عبر موقع الفايبر ، وتتضمن كيف تقوم المريضة بإزهاق روحها والانتحار بنفسها بدون مساعدة من أحد.
وقامت الشرطة بالقبض على المتهمة شارون برادلي التي تبلغ من العمر 49 عامًا والتي تعمل كممرضة في قسم "سكاى هاوس" والذي يقوم بتقديم مساعدة للفتيات والشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ12 والـ17 عامًا ويعانوا من المشكلات النفسية والعقلية.
وتخضع شارون في الوقت الحالي للتحقيق من قبل الهيئة البريطانية للخدمات الصحية "NHS" والأجهزة الأمنية. وقد صرح المتحدث الرسمى باسم الهيئة الطبية أن هذا الادعاء يمثل خطرًا كبيرًا، وحاليًا يتم إجراء تحقيق داخل الهيئة على أعلى المستويات،

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram