اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 16 يونيو, 2015: 12:01 ص

السعوديةأول دفعة تراخيص للأجانب
قال المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول) عادل الغامدي أمس الاثنين إنه يتوقع صدور أول دفعة من التراخيص التي تسمح للمستثمرين الأجانب بشراء الأسهم في المملكة في الأسابيع المقبلة.وأوضح الغامدي أنه يتوقع منح أول

السعودية
أول دفعة تراخيص للأجانب

قال المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية (تداول) عادل الغامدي أمس الاثنين إنه يتوقع صدور أول دفعة من التراخيص التي تسمح للمستثمرين الأجانب بشراء الأسهم في المملكة في الأسابيع المقبلة.
وأوضح الغامدي أنه يتوقع منح أول تراخيص المستثمرين المؤهلين على الفور وأن يجري تنقيح القواعد المتعلقة بالحصول على هذه التراخيص بصفة منتظمة.
وأضاف "لدينا 6 طلبات مقدمة من مؤسسات كبيرة جداً يجري تنفيذها, أول معاملة يقوم بها مستثمر أجنبي مؤهل باشرنا بها في الواقع".
وكانت هيئة السوق المالية السعودية قالت إن بوسع المؤسسات الأجنبية شراء الأسهم مباشرة بدءاً من 15 حزيران الجاري لكنها لم تعلن حتى الآن منح أي تراخيص لمؤسسات بعينها ولم يتضح متى ستمنح أول دفعة من التراخيص.

كوريا
تسجيل فائض تجاري للشهر الـ 40 على التوالي

أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة ليوم أمس نجاح كوريا الجنوبية في تسجيل فائض تجاري للشهر الـ40 على التوالي خلال أيار الماضي مع تراجع الواردات بوتيرة أسرع من تراجع الصادرات. وبحسب بيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية فإن فائض الميزان التجاري بلغ خلال أيار الماضى 6.3 مليار دولار مقابل 8.53 مليار دولار خلال نيسان الماضي ومقابل 4.97 مليار دولار في أيار من العالم الماضي.
ووصل إجمالى صادرات كوريا الجنوبية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 222.1 مليار دولار بانخفاض نسبته 5.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي في حين تراجعت الواردات بنسبة 16% إلى 185.6 مليار دولار خلال الفترة نفسها، وبلغ الفائض التجاري خلال الشهور الخمسة الماضية 36.5 مليار دولار مقابل 14.5 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

باريس
أيرباص ترفع توقعاتها للطلب على الطائرات في 20 عاماً

زادت ايرباص لصناعة الطائرات توقعاتها للطلب على الطائرات في 20 عاما نحو 4% بفعل نمو الأسواق الناشئة في منطقة آسيا والمحيط الهادي والصين.
وقالت الشركة خلال معرض باريس الجوي إنها تتوقع طلب 32 ألفا و600 طائرة جديدة قيمتها حوالي خمسة تريليونات دولار ارتفاعا من توقعات سابقة في أيلول بطلب 31 ألفا و358 طائرة بقيمة 4.6 تريليون دولار.
وقال رئيس قسم المبيعات في ايرباص جون ليهي "منطقة آسيا والمحيط الهادي ستقود حركة الملاحة في العالم بحلول عام 2034 وستصبح الصين أكبر سوق للطيران في العالم في غضون عشر سنوات.. ومن الواضح أن آسيا والأسواق الناشئة هي المحفز للنمو القوي للملاحة الجوية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram