اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 يونيو, 2015: 12:01 ص

الدوحةالخطوط الجوية تطلب 10 طائرات بوينغ
طلبت الخطوط الجوية القطرية 10 طائرات بوينغ من طراز 777-8X خلال معرض باريس الجوي ليصل إجمالي حجم طلبياتها من سلسلة طائرات 777X المطورة البعيدة المدى إلى 60 طائرة ، وأضافت الشركة أنها طلبت شراء أربع طائرات شحن

الدوحة
الخطوط الجوية تطلب 10 طائرات بوينغ

طلبت الخطوط الجوية القطرية 10 طائرات بوينغ من طراز 777-8X خلال معرض باريس الجوي ليصل إجمالي حجم طلبياتها من سلسلة طائرات 777X المطورة البعيدة المدى إلى 60 طائرة ، وأضافت الشركة أنها طلبت شراء أربع طائرات شحن من طراز 777.
ويبلغ إجمالي قيمة الطلبيات 4.8 مليار دولار بالأسعار المعلنة ، وانتقد الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر رئيس شركة الطيران الأميركية دلتا ايرلاينز التي اتهمت الشركة القطرية وغيرها من الناقلات الخليجية الكبيرة بتلقي دعم حكومي ضخم وهو ما تنفيه الشركات الخليجية.
وقال الباكر لدى إعلانه عن الصفقة بمعرض باريس الجوي "أتمنى أن يعرف السيد الفاضل بشركة دلتا أننا نوفر المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة عندما نطلب المزيد من الطائرات".

القاهرة
إقامة مشاريع مع الصين بقيمة 10 مليارات دولار

أعلن وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور أن بلاده وقعت مع الصين بالأحرف الأولى على اتفاق إطاري بشأن 15 مشروعاً تبلغ قيمتها نحو 10 مليارات دولار.
وقالت الوزارة في بيان إن اتفاقات تمويل المشروعات ستوقع بين أواخر حزيران وأيلول، وستتركز المشروعات على قطاعات الكهرباء والنقل لكنها ستتضمن أيضاً استثمارات صينية مباشرة في مشروعات أخرى.
ولم يذكر الوزير اسم شركات معينة لكنه قال "إن بنك التصدير والاستيراد الصيني سيقدم تمويلا لـ 6 مشروعات نقل أحدها لبناء سكة حديدية جديدة وتطوير عدة سكك قائمة".
وأضاف البيان أن ممثلين عن وزارة التجارة وعن بنك التصدير والاستيراد الصيني وبنك التنمية الصيني والبنك الصناعي والتجاري الصيني وصندوق الصين وأفريقيا للتنمية التقوا مع ممثلين عن وزارتي التجارة والاستثمار المصريتين.

طهران
تخزين نحو 40 مليون برميل من الخام لبيعه بأي سعر

تخزن إيران كميات من النفط الخام تصل إلى نحو 40 مليون برميل في ناقلات عملاقة رأسية في البحر، ويبدو أنها تستعد لبيعها إذا أبرمت اتفاقا نوويا. وتسعى ايران و6 قوى عالمية إلى حل الخلافات المتبقية في الاتفاق النووي مع اقتراب الموعد النهائي المقرر في 30 من حزيران. وفي الوقت الحاضر تخزن إيران كميات من النفط قبالة سواحلها ومعظمها في ناقلات تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية. وقال مهدي فرضي -المسؤول السابق في شركة النفط الوطنية الإيرانية- "أول شيء سيحاولون فعله هو تفريغ كميات كبيرة من هذا المخزون. مشيراً الى أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة حذر منظمة أوبك قائلا:افسحوا مجالا لنا. وبعبارة أخرى..سنبيع هذا النفط بأي سعر." وأضاف "فرضي"،"سيتم ضخ المخزون العائم في السوق بأسرع وقت ممكن بعد التوصل إلى نوع من الاتفاق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram