اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > علماء كردستان يفتون بجواز إفطار البيشمركة خلال رمضان والجمع في الصلاة

علماء كردستان يفتون بجواز إفطار البيشمركة خلال رمضان والجمع في الصلاة

نشر في: 17 يونيو, 2015: 12:01 ص

أفتى اتحاد علماء الدين الإسلامي في كردستان، يوم أمس الثلاثاء، بجواز إفطار مقاتلي قوات البيشمركة في جبهات القتال ضد تنظيم (داعش) وأداء الصلاة جمعاً أو بالطريقة التي تتسنى لهم.
وقال اتحاد علماء الدين الإسلامي في كردستان في فتوى نشرها، يوم أمس ، بشأن أ

أفتى اتحاد علماء الدين الإسلامي في كردستان، يوم أمس الثلاثاء، بجواز إفطار مقاتلي قوات البيشمركة في جبهات القتال ضد تنظيم (داعش) وأداء الصلاة جمعاً أو بالطريقة التي تتسنى لهم.

وقال اتحاد علماء الدين الإسلامي في كردستان في فتوى نشرها، يوم أمس ، بشأن أداء الصلوات اليومية وصيام شهر رمضان لمقاتلي قوات البيشمركة في الجبهات واطلعت عليها ( المدى برس) إن "المقاتلين ما داموا في جبهات القتال فكأنهم في سفر بل أكثر من ذلك وخصوصا في الأجواء التي تشهد درجات حرارة عالية لذا فإن بإمكان المقاتلين الإفطار وقضاء الصيام فيما بعد".
وأضاف الاتحاد ان "بإمكان المقاتلين أداء الصلوات جمعا أو بالكيفية التي تتسنى لهم في حال وجود المخاطر والقتال والمواجهات"، لافتا إلى أن "عليهم أداءها بشكل منتظم وتماما وفي أوقاتها إذا هدأت المعارك".
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج إقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
يشار الى أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمالي العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.
يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية حيث يتكون من 29 أو 30 يوماً، فيما سيصادف خلال العام الحالي 2015، بعد منتصف شهر حزيران الحالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram