اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > تخفيض الكلسترول من دون أدوية

تخفيض الكلسترول من دون أدوية

نشر في: 21 يونيو, 2015: 12:01 ص

بيّن الدكتور عبد الحميد الفضل أن هناك عدة خطوات يمكن ان يتبعها الشخص لتخفيض الدهون في الدم بنسبة ٢٥ الى ٣٠% أي الشخص الذي معدل الكلسترول عنده ٢٤٠ ملغم والذي يعتبر مرتفعا بشكل بسيط فاذا اتبع الخطوات الآتية قد يهبط الكلسترول لاقل من ٢٠٠ ملغم طبعا هذا ب

بيّن الدكتور عبد الحميد الفضل أن هناك عدة خطوات يمكن ان يتبعها الشخص لتخفيض الدهون في الدم بنسبة ٢٥ الى ٣٠% أي الشخص الذي معدل الكلسترول عنده ٢٤٠ ملغم والذي يعتبر مرتفعا بشكل بسيط فاذا اتبع الخطوات الآتية قد يهبط الكلسترول لاقل من ٢٠٠ ملغم طبعا هذا بدون ادوية مع تجنب مضاعفات الادوية وكذلك الاسعار العالية للادوية ، الفضل اشار الى أن أهم الخطوات هي تناول :

١--الطعام
والطعام الصحي يخفض المجموع الكلي للكلسترول وكذالك يقلل من الكسترول غير الحميد ويزيد الكلسترول الحميد ،وبحسب جمعية اطباء القلب الامريكيه يجب تقليل الدهون الحيوانيه التي تتواجد باللحوم الحمراء وخصوصا لحم الغنم واللحوم البيضاء مثل الدجاج والسمك وتنصح الجمعيه بتناول السمك مرتين في الاسبوع والاكثار من الفواكه والخضراوات وكذالك استعمال الجوز واللوز والمكسرات الاخرى بين وجبات الاكل لأهميتها الغذائية.
٢--تنزيل الوزن
تنزيل الوزن يخفض الدهون الثلاثيه بشكل خاص بالاضافه الى الفوائد الاخرى مثل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
الرياضة
ممارسة الرياضه فبالاضافة الى كونها تعطي شعورا عاما بصحة جيدة ، فالرياضة بشكل خاص تزيد الكلسترول الحميد والكلسترول الحميد هو الذى يحمي الجسم من الكلسترول غير الحميد أي يحمي الشخص من تصلب الشرايين ،فبإمكان الانسان إن بدأ بخمس دقائق صباحا وخمس دقائق مساء يزيدها إلى ربع ساعة صباحا ومساء.
مرض السكر
هناك عدة امراض مثل مرض السكر ومرض الغده الدرقيه ( الغده غير الفعالة) ومرض الكبد اذ تداوي هذه الامراض يخفض الكلسرول المصاحب للمرض وبدون استعمال الادوية المخفضة للكلسترول.
لاتوجد اعراض بسبب ارتفاع الكلسترول في الدم لذالك تكون الوقاية مهمة لاكتشاف الكلسترول وينصح الاطباء بفحص دوري كل خمس سنوات ومن ثم حسب حالة المريض .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram