اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ذي قار تطالب بمنع التجاوز على حصتها المائية

ذي قار تطالب بمنع التجاوز على حصتها المائية

نشر في: 21 يونيو, 2015: 12:01 ص

طالبت الحكومة المحلية في ذي قار، أمس السبت، وزارة الموارد المائية بتحمل المسؤولية واتخاذ اجراءات حاسمة تجاه الانهيار المخيف لمناسيب نهر الفرات في محافظة ذي قار، وفيما اكدت على ضرورة ايقاف التجاوزات على حصة المحافظة من قبل المحافظات الاخرى داعية الوزا

طالبت الحكومة المحلية في ذي قار، أمس السبت، وزارة الموارد المائية بتحمل المسؤولية واتخاذ اجراءات حاسمة تجاه الانهيار المخيف لمناسيب نهر الفرات في محافظة ذي قار، وفيما اكدت على ضرورة ايقاف التجاوزات على حصة المحافظة من قبل المحافظات الاخرى داعية الوزارة الى الالتزام بإطلاق الحصة المائية المتفق عليها .

وقال النائب الثاني لمحافظ ذي قار محمد الصويلي في بيان صحفي تلقت "المدى"، نسخة منه، ان "وزارة الموارد المائية مطالبة باتخاذ اجراءات عاجلة تجاه الانخفاض المخيف لمناسيب نهر الفرات في المحافظة والذي اثر بشكل كبير على مناطق متعددة حيث تعرضت للجفاف نتيجة شح المياه، لافتا" الى ضرورة ان تلتزم الوزارة بإطلاق حصة المحافظة المائية المتفق عليها .
واشار الى "وجود تجاوزات كبيرة من قبل المحافظات الاخرى على الحصة المائية المقررة لمحافظة ذي قار وهذا اثر سلبا على استحقاقها من كميات المياه والذي يؤثر بدوره على مجمل الاوضاع الحياتية والبيئية فيها، مطالبا وزارة الموارد المائية بوضع حدٍ لهذه التجاوزات والحفاظ على حصة ذي قار من الماء.
وكانت ذي قار قد دعت المنظمات الانسانية ومنظمة الصحة العالمية للقيام بدورها الإنساني المعروف للتدخل العاجل والفوري في انقاذ حياة المواطنين وتقديم المساعدات الطبية العاجلة والقيام بمشاريع المياه الصغيرة في مناطق جنوب وجنوب شرق المحافظة نتيجة شح المياه التي تسببت بظهور امراض عديدة اصابت الاهالي في تلك المناطق.
وتواجه مناطق أهوار الجنوب جملة من المشاكل أبرزها تذبذب مناسيب المياه ونقص الخدمات الأساس فضلاً عن ضعف الاهتمام بالثروة الحيوانية في تلك المناطق التي تشتهر بتربية الجاموس وصيد الأسماك والطيور، وغالباً ما تتعرض قطعان الجاموس إلى الأوبئة والأمراض التي تؤدي إلى نفوق عدد كبير منها ما يؤدي إلى خسائر كبيرة لمربيها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram