اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > لجنة الطاقة تطالب النفط بتأمين احتياجات الكهرباء .. والأخيرة تتوعد المتجاوزين على "الوطنية"

لجنة الطاقة تطالب النفط بتأمين احتياجات الكهرباء .. والأخيرة تتوعد المتجاوزين على "الوطنية"

نشر في: 23 يونيو, 2015: 12:01 ص

طالبت لجنة الطاقة في مجلس الوزراء، أمس الاثنين، وزارة النفط بالإسراع في تأمين المشتقات النفطية لسد حاجة وزارة الكهرباء، فيما شددت على ضرورة تكثيف الجهد العسكري للسيطرة على النواظم والسدود في الأنبار لمنع تحكم الإرهابيين بإطلاقات المياه.وقالت اللجنة ف

طالبت لجنة الطاقة في مجلس الوزراء، أمس الاثنين، وزارة النفط بالإسراع في تأمين المشتقات النفطية لسد حاجة وزارة الكهرباء، فيما شددت على ضرورة تكثيف الجهد العسكري للسيطرة على النواظم والسدود في الأنبار لمنع تحكم الإرهابيين بإطلاقات المياه.
وقالت اللجنة في بيان صدر بعد الاجتماع التاسع لها في مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي وتلقت المدى نسخة منه، إن "اللجنة أكدت على ضرورة الإسراع في تأمين المشتقات النفطية لسد حاجة وزارة الكهرباء". الى ذلك اعلنت وزارة الكهرباء،امس الاثنين، عزمها تفعيل القوانين العقابية بحق المتجاوزين على الشبكة الكهربائية، داعية المواطنين المتجاوزين الى رفع تجاوزاتهم على الشبكة تجنباً لهذه الإجراءات.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت "المدى" نسخة منه ان "الوزارة عازمة على تفعيل إجراءاتها القانونية بحق المتجاوزين على الشبكة الكهربائية من خلال تفعيل المواد القانونية، ومنها المادة (444) الفقرة (11) من قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنة 1969".
واضاف المدرس ان "القانون ينص على الحبس مدة لاتزيد على (7) سنوات على السرقة التي ترتكب على شي مملوك للدولة او إحدى المؤسسات العامة او احدى الشركات التي تساهم الدولة بنصيب من أموالها"، داعيا "المواطنين المتجاوزين الى رفع تجاوزاتهم على الشبكة الوطنية تجنباً لهذه الإجراءات".
يذكر أن وزارة الكهرباء جددت، في نهاية كانون الاول، التزامها بتعهدات بتوفير الطاقة الكهربائية، وفيما أكدت أن صيف العام 2015 سيكون افضل بقليل من صيف العام الماضي، دعت إلى حل أزمة الأحمال الزائدة والسكن العشوائي.
وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أكد، الأربعاء (22 نيسان 2015)، حاجة وزارته الى 12 تريلون دينار للوقود والصيانة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram