اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 يونيو, 2015: 12:01 ص

الكويتتسلم الدفعة الثانية من طائرات مؤجرة
تسلمت الخطوط الجوية الكويتية في مطار الكويت أول طائرة من الدفعة الثانية من الطائرات التي تستأجرها من شركة إيرباص والتي يبلغ عددها الإجمالي 12 طائرة.وتعد الطائرة الجديدة هي الأولى من الطراز A330 كبيرة الحجم و

الكويت
تسلم الدفعة الثانية من طائرات مؤجرة

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية في مطار الكويت أول طائرة من الدفعة الثانية من الطائرات التي تستأجرها من شركة إيرباص والتي يبلغ عددها الإجمالي 12 طائرة.
وتعد الطائرة الجديدة هي الأولى من الطراز A330 كبيرة الحجم ومن المقرر أن تتسلم الشركة الكويتية أربع طائرات أخرى من هذا النوع خلال الفترة المقبلة بعد أن أتمت في أيار الماضي استلام الدفعة الأولى المكونة من سبع طائرات من ايرباص جميعها من الطراز A320 ذات الحجم الصغير.
وفي آذار من العام 2014 وقعت الشركة اتفاقا مع ايرباص لشراء 25 طائرة واستئجار 12 طائرة أخرى.
كما وافقت في تشرين الثاني من نفس العام على عرض من شركة بوينغ تشتري بموجبه عشر طائرات من الطراز (ايه.ار300-777 بي). وسيبدأ استلام هذه الطائرات في تشرين الثاني 2016.

القاهرة
صفقة تبادلية لتقليص الديون المجمعة

وقعت شركة “القلعة” المصرية للاستثمارات اتفاقات مع شركة FINANCIAL HOLDING INTERNATIONAL لشراء بعض وحداتها ، وتهدف الخطوة إلى التخارج من بعض الأعمال غير الأساسية وتقليص الديون المجمعة. وبموجب الاتفاق تبيع القلعة بالتزامن مع ذلك إلى FINANCIAL HOLDING التي تعد من شركائها الرئيسين حيازاتها في عدة وحدات غير أساسية، وقالت القلعة في بيان إنها تهدف إلى اتمام الصفقات في كانون الأول 2015 وإنها ستسفر عن تقليص ديونها المجمعة نحو 800 مليون جنيه مصري، واضافت القلعة إن الحصص التي ستشتريها هي بشركات “في قطاعات محورية تتضمن الطاقة والاسمنت والإنشاءات والنقل والدعم اللوجيستي وغيرها”.
في المقابل تبيع الشركة إلى فاينانشال هولدنج حصصها في مينا هومز ومجموعة جراندفيو القابضة وشركة أراضي مزارع دينا المقرر فصلها عن شركة دينا للاستثمارات الزراعية.

سيدني
استعداد للمشاركة في البنك الآسيوي للاستثمار

أعلنت الحكومة الاسترالية أمس الأربعاء أنها ستقدم مساهمة قيمتها 930 مليون دولار استرالي (718.9 مليون دولار أميركي) على مدى خمس سنوات في البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي تقوده الصين مما سيجعلها سادس أكبر مساهم في المؤسسة المالية.
وإنضمت 57 دولة من بينها بريطانيا وفرنسا وإيران إلى البنك الذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار وينظر إليه على انه منافس للبنك الدولي الذي يهيمن عليه الغرب.
وقال بيان من وزارتي الخزانة والشؤون الخارجية الاستراليتين "الانضمام الى البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية يتيح لاستراليا فرصا كبيرة للعمل مع جيراننا ومع أكبر شريك تجاري لنا لقيادة النمو الاقتصادي والوظائف." وأضاف البيان أن وزير الخزانة الاسترالي جو هوكي سيحضر مراسم توقيع الاتفاقية التأسيسية في بكين في التاسع والعشرين من حزيران الجاري.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram