اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النفط توقع عقداً مع شركة فرنسية لتجهيز مصفى كربلاء بالكابلات

النفط توقع عقداً مع شركة فرنسية لتجهيز مصفى كربلاء بالكابلات

نشر في: 27 يونيو, 2015: 12:01 ص

أعلنت الشركة العامة للمشاريع النفطية، أمس الجمعة، توقيعها عقداً مع شركة نيكسانس Nexans الفرنسية لصناعة وتجهيز الكابلات لتزويد منظومة الفولتية الواطئة لمصفى كربلاء قيد الإنشاء جنوبي المحافظة، فيما أكدت شركة نيكسانس تصنيع هذه الكابلات في تركيا وكوريا ا

أعلنت الشركة العامة للمشاريع النفطية، أمس الجمعة، توقيعها عقداً مع شركة نيكسانس Nexans الفرنسية لصناعة وتجهيز الكابلات لتزويد منظومة الفولتية الواطئة لمصفى كربلاء قيد الإنشاء جنوبي المحافظة، فيما أكدت شركة نيكسانس تصنيع هذه الكابلات في تركيا وكوريا الجنوبية.

وقالت شركة نيكسانس الفرنسية في بيان أطلعت عليه (المدى برس)، أن "الشركة وقعت عقداً مع الشركة العامة للمشاريع النفطية لتزويد منظومة الفولتية الواطئة لمصفى كربلاء الذي هو قيد الإنشاء جنوبي المحافظة"، مبينة أن "ائتلافاً من أربع شركات كورية جنوبية تقوم ببنائه وتترأسها شركة هوينداي للمشاريع الهندسية والإنشائية".
وأضافت الشركة، أن "جزءاً من شروط الاتفاقية أن تقوم الشركة بتصنيع وتجهيز وتوفير ما مقداره 3,500 كم من كابلات الفولتية الواطئة للمشروع المزودة بأغلفة PVC الهايدروكربونية المقاومة"، مشيرةً الى، أن "هذه الكابلات سيتم تصنيعها في معامل الشركة المتواجدة في كوريا الجنوبية وتركيا وتجهيزها لمصفى كربلاء مع بداية كانون الاول عام 2016، على ان تتم وجبة التجهيز الأخيرة بحلول عام 2017".
يشار الى ان الطاقة الاستيعابية المرسومة للمصفى الذي شرع بإنشائه في شباط 2014، هي 140 الف برميل باليوم، حيث سينتج العديد من المشتقات النفطية منها الغاز السائل والكازولين والكاز أويل والبنزين وغاز الوقود ووقود المحركات التوربونية ومادة الاسفلت، وذلك وفقاً للمعايير الدولية المطابقة للمنتجات الاوربية للمساعدة في سد الاحتياجات المحلية المتزايدة .
وكانت وزارة النفط العراقية قد وقعت في (الـ22 من شباط 2014 )، عقداً لإقامة مصفى كربلاء النفطي مع ائتلاف يضم أربع شركات كورية بقيمة إجمالية تتجاوز الستة مليارات دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram