اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كربلاء تحصل على منحة أوروبية بقيمة 540 مليون دولار لمشاريع تنفذها شركات ألمانية

كربلاء تحصل على منحة أوروبية بقيمة 540 مليون دولار لمشاريع تنفذها شركات ألمانية

نشر في: 7 يوليو, 2015: 12:01 ص

اعلن مجلس محافظة كربلاء، أمس الاثنين، حصوله على منحة اوروبية بقيمة 540 مليون دولار ستخصص لتنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية، وفيما أكد ان شركات المانية ستُنفذ تلك المشاريع، اشارت شركة (bbabc) الالمانية الى انها ستُنشئ معامل للبناء الجاهز وصناعة الالمنيوم و

اعلن مجلس محافظة كربلاء، أمس الاثنين، حصوله على منحة اوروبية بقيمة 540 مليون دولار ستخصص لتنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية، وفيما أكد ان شركات المانية ستُنفذ تلك المشاريع، اشارت شركة (bbabc) الالمانية الى انها ستُنشئ معامل للبناء الجاهز وصناعة الالمنيوم والبلاستك في كربلاء.

وقال عضو مجلس محافظة كربلاء جاسم المالكي، في حديث الى (المدى برس)، ان "كربلاء حصلت على منحة اوربية قيمتها 540 مليون دولار أي ما يعادل 600 مليار دينار عراقي وستُخصص لتنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية تتم المباشرة بها قريباً"، مبيناً أن "شركة (bbabc) الالمانية ستفتح حساباً لها في المصرف العراقي للتجارة وتُنفذ هي تلك المشاريع وتمولها من دون ان تتسلم حكومة كربلاء أي مبلغ من المنحة".وأضاف المالكي، أن "110 مليارات دينار من المنحة ستخصص لمشاريع الكهرباء ومبلغ 85 مليار دينار لمشاريع الماء والمجاري، ولمشاريع الصحة 105 مليارات دينار، فيما ستكون حصة المدارس 125 مليار دينار، وللسكن 165 مليار دينار، فضلاً عن مبالغ لمشاريع الرعاية الاجتماعية"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على استقدام شركات المانية لتنفيذ تلك المشاريع وستعمل حكومة كربلاء على تسهيل جميع متطلبات عملها وتذليل المعوقات التي تواجهها".
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (bbabc) الالمانية اولاف شنور، في حديث الى (المدى برس)، إن "المنحة الاوربية كانت معروضة على جميع محافظات العراق إلا ان كربلاء كانت سباقة بطرح مشاريع تخص الجوانب التي تهتم بها الشركة".
واوضح شنور أن "الشركة ستنفذ العديد من المشاريع في كربلاء كإنشاء معامل للبناء الجاهز وصناعة الالمنيوم والبلاستك واستقدام ملاكات هندسية وفنية من خارج العراق مع الاستعانة بملاكات عراقية".
وتعاني محافظة كربلاء نقصاً في مشاريع الخدمات البلدية والصحية والتربوية برغم كثرة التخصيصات المالية التي مُنحت لها طيلة السنوات الماضية من قبل الحكومة المركزية، في حين اضطرت ادارتها هذا العام الى ايقاف المشاريع القائمة بسبب الازمة المالية وقلة تخصيصاتها ولم تفتح أي مشاريع جديدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram