اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > برلمان كردستان يخصص مليوني دينار لعائلة كل شهيد بيشمركة من ميزانيته

برلمان كردستان يخصص مليوني دينار لعائلة كل شهيد بيشمركة من ميزانيته

نشر في: 8 يوليو, 2015: 12:01 ص

أعلن برلمان كردستان، الاثنين، عن تخصيص مليوني دينار من ميزانيته لكل عائلة بيشمركة استشهد اثناء القتال ضد (داعش)، فضلاً عن الخمسة ملايين دينار التي رصدتها حكومة الإقليم لتلك العوائل، مبيناً أن عدد أولئك الشهداء بلغ ألفاً و232، وفقاً لآخر إحصائية قدمته

أعلن برلمان كردستان، الاثنين، عن تخصيص مليوني دينار من ميزانيته لكل عائلة بيشمركة استشهد اثناء القتال ضد (داعش)، فضلاً عن الخمسة ملايين دينار التي رصدتها حكومة الإقليم لتلك العوائل، مبيناً أن عدد أولئك الشهداء بلغ ألفاً و232، وفقاً لآخر إحصائية قدمتها وزارة البيشمركة.

وقال عضو لجنة البيشمركة في برلمان كردستان، دلير قادر، في حديث إلى (المدى برس)، إن "برلمان كردستان خصص من ميزانيته منحة قدرها مليونا دينار لكل عائلة شهيد من قوات البيشمركة استشهد خلال القتال ضد عصابات داعش"، مشيراً إلى أن ذلك "لا يتعلق بتطبيق قرار البرلمان رقم 19 الخاص بالبيشمركة".
يذكر أن برلمان كردستان أصدر في (الـ23 من تموز 2014 المنصرم)، القرار رقم 19 الخاص بقوات البيشمركة، الذي يضم 21 فقرة خاصة بتوحيد تلك القوات وتحسين ظروفها وأحوالها.
وأضاف قادر، أن "البرلمان قدم مساعدة لخمس مئة عائلة من شهداء البيشمركة قدمتها وزارتهم"، مبيناً أن "وزارة البيشمركة تعد قائمة أخرى تتضمن عائلة 400 شهيد آخر"
وأوضح النائب في برلمان كردستان، أن "عدد الشهداء من البيشمركة بلغ ألفاً و232، وفقاً لآخر إحصائية قدمتها وزارة البيشمركة"، مؤكداً أن "حكومة إقليم كردستان خصصت من جانبها خمسة ملايين دينار لكل عائلة شهيد من البيشمركة."
وكانت حكومة إقليم كردستان قررت إعفاء عوائل شهداء البيشمركة في الحرب ضد (داعش)، من القروض والسلف المستحقة عليهم.
يذكر أن تضحيات قوات البيشمركة في قتالها ضد (داعش) بلغت ألفاً و118 شهيداً، وستة آلاف و724 جريحاً، فضلاً عن 45 مفقوداً، وذلك بحسب إحصائية رسمية صادرة عن وزارة البيشمركة في (الـ16 من حزيران 2015)، اطلعت عليها (المدى برس(.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram